الأسبوع الثقافي المغربي بلشبونة.. لقاء ثقافة عريقة

الأسبوع الثقافي المغربي بلشبونة.. لقاء ثقافة عريقة

الأحد, 2 يونيو, 2013 - 10:40

لشبونة-افتتح يوم السبت الأسبوع الثقافي المغربي بالعاصمة البرتغالية لشبونة ببرنامج حافل بالأنشطة والتظاهرات الفنية التي تجسد غنى وتنوع ثقافة عريقة.

وتقدم هذه التظاهرة الثقافية٬ التي تستمر إلى غاية السادس من يونيو الجاري ٬ معرضا ثقافيا غنيا بالألوان والأصوات المغربية من خلال عروض تتضمن بالخصوص التعليم وتعلم اللغة العربية في البرتغال٬ ومعرضا لصور مدن مغربية تحت شعار “آفاق المغرب” للفنان المصور البرتغالي فاسكو كاسيلو ٬ فضلا عن أمسيات شعرية بالعربية وورشات حول الخط العربي.

كما يتضمن برنامج هذا الموعد الثقافي٬ الذي ينظمه “البيت العربي” ومركز الدراسات الإفريقية بجامعة لشبونة٬ بتعاون مع سفارة المغرب في البرتغال٬ حفلات موسيقية وتظاهرات للطهي من أجل اكتشاف أصالة وغنى المطبخ المغربي الشهي الذي يحظى بشهرة عالمية. وأكدت سفيرة المغرب في البرتغال السيدة كريمة بنيعيش ٬ خلال تدخل لها بهذه المناسبة على أهمية هذه التظاهرة الثقافية في تعزيز روابط الصداقة وتعزيز المعرفة المتبادلة بين الشعبين المغربي والبرتغالي.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.