آخر الأخبار
الحوز.. صرف الدفعة الأولى من الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل المنهارة بشكل كلي أو جزئي للأسر المتضررة من الزلزال

الحوز.. صرف الدفعة الأولى من الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل المنهارة بشكل كلي أو جزئي للأسر المتضررة من الزلزال

الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 21:15

أسني (إقليم الحوز) – تواصلت، اليوم الثلاثاء، عملية ‏صرف الدفعة الأولى من الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل التي انهارت بشكل كلي ‏أو جزئي جراء الزلزال لفائدة الأسر المتضررة بجماعة أسني التابعة لإقليم الحوز على غرار عدد من المناطق الأخرى المتضررة.

وتتم عملية تقديم هذا الدعم عبر 4 دفعات، حيث يتم صرف 20.000 درهم ابتداء كمبلغ للدفعة الأولى لإعادة بناء هذه المنازل المتضررة من زلزال 8 شتنبر الماضي.

ويتطلب بعد الاستفادة من هذا الدعم، إيداع الأسر المتضررة ملفاتها المتعلقة بالترخيص لإعادة البناء لدى الجماعات المحلية التي تنتمي إليها، بحيث ستقدم لهم ‏مواكبة ‏تقنية عبر توفير تصاميم نموذجية تراعي خصوصية ومعايير المنطقة.

وبالمناسبة، عبر العديد من المستفيدين المنحذرين من عدد من الدواوير التابعة لجماعة أسني، عن عميق امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على العناية التي ما فتئ يوليها جلالته للمتضررين من هذه الكارثة الطبيعية التي ضربت إقليمي الحوز وشيشاوة ومناطق أخرى بالمملكة.

كما أشادوا في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية للسهر على حسن سير هذه العملية.

يشار إلى أن الحكومة وتنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تقدم مساعدة مالية مبا.شرة بقيمة ‏‏140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغال ‏إعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية