آخر الأخبار
القرض الفلاحي للمغرب يحصل على شهادة ISO 37001 لنظام إدارته لمكافحة الرشوة

القرض الفلاحي للمغرب يحصل على شهادة ISO 37001 لنظام إدارته لمكافحة الرشوة

الجمعة, 10 نوفمبر, 2023 - 15:05

اﻟﺪار اﻟﺒﻴﻀﺎء – حصل القرض الفلاحي للمغرب أمس الخميس، على شهادة ISO 37001 لنظام إدارته لمكافحة الرشوة “SMAC”، خلال حفل شهد حضور شركاء البنك، مما يؤكد التزامه بوضع الأخلاقيات ومكافحة الرشوة في صميم استراتيجيته.

وأبرز البنك في بلاغ أن القرض الفلاحي للمغرب حصل على شهادة ISO 37001 في ماي 2023 بعد إجراء عملية تدقيق عميقة من قبل الهيئة الدولية EuroCompliance.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الشهادة تعزز مطابقة نظام إدارة مكافحة الرشوة المعتمد في القرض الفلاحي للمغرب وتؤكد أنه تم التعرف على المخاطر المرتبطة بالرشوة وتحليلها ومعالجتها، وأن النظام المتبع مصمم بطريقة تقلل من المخاطر وتلغي الأخطار من خلال اعتماد أفضل الممارسات في هذا الشأن.

في هذا السياق، وفي إطار الامتثال للمعايير المعمول بها، قام القرض الفلاحي للمغرب بتعزيز سياساته وإجراءاته من خلال إعداد خريطة للمخاطر المتعلقة بالرشوة، وتنفيذ برنامج تكوين وتواصل، بالإضافة إلى وضع رقابة صارمة داخل البنك.

إلى جانب ذلك، تم إنشاء قناة للإنذار لفائدة كل من الموظفين والشركاء الخارجيين وذلك عبر الموقع المؤسساتي للبنك، مما يتيح لهم إمكانية التبليغ عن أي حالة تتعارض مع أخلاقيات وقيم البنك.

وتعد EuroCompliance هيئة تدقيق، مصادقة وتكوين متخصصة في الوقاية من الرشوة والامتثال تأسست في يناير 2017. وهي أول هيئة معتمدة من قبل COFRAC المانحة لشهادات أنظمة تدبير مكافحة الفساد وفقًا لمعيار ISO 37001:2016 و التي تعتبر من اللجان الرائدة عالميا في هذا المجال.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.