برنامج الدعم الاجتماعي المباشر “تقدم كبير” في النموذج الاجتماعي بالمغرب (مرصد أورومتوسطي)

برنامج الدعم الاجتماعي المباشر “تقدم كبير” في النموذج الاجتماعي بالمغرب (مرصد أورومتوسطي)

السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 13:38

مدريد –  اعتبر المرصد الأورومتوسطي للفضاء العمومي والديمقراطية أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكل “تقدما كبيرا” في النموذج الاجتماعي بالمغرب.

وأشار مدير المرصد، فرناندو أوليفان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن الأمر يتعلق “بخطوة مهمة نحو الأمام، وتحول مهم للنموذج الاجتماعي بالمغرب نحو تكريس دولة الرخاء وتحسين الظروف المعيشية للساكنة الأكثر ضعفا”.

ولفت الأكاديمي إلى أن “المواطن يوجد في صلب كل سياسة عمومية بالمغرب، وهذا البرنامج يستجيب لأهم انشغالاته واحتياجاته بفضل رؤية تستشرف المستقبل “، موضحا أن هذه المبادرة الملكية تعزز التماسك الاجتماعي.

وأضاف أنه “إذا كان الدستور الطليعي لسنة 2011 قد عزز المنجزات الاجتماعية وحافظ على حقوق المواطنين المغاربة، فإن هذا البرنامج جاء لتأكيد التزام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتعميم الحماية الاجتماعية ومساعدة الأسر المحتاجة”.

وخلص السيد أوليفان إلى أن هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار الأوراش الكبرى التي أطلقها المغرب، يشكل “مرحلة جديدة وخطوة مهمة” نحو توطيد الدولة الاجتماعية

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.