الرئيس السينغالي يزور ضريح محمد الخامس

الرئيس السينغالي يزور ضريح محمد الخامس

السبت, 27 يوليو, 2013 - 14:39

الرباط –  قام الرئيس السنغالي ماكي سال، يوم السبت، بزيارة لضريح محمد الخامس بالرباط، حيث ترحم على روحي المغفور لهما جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني.ولدى وصوله إلى الضريح، تقدم للسلام على الرئيس سال، الذي رافقه وزير السياحة السيد لحسن حداد، محافظ الضريح ومؤرخ المملكة، السيد عبد الحق المريني، وشخصيات مدنية وعسكرية، قبل أن يستعرض تشكيلة من الحرس الملكي أدت له التحية.
وقد وضع الرئيس السنغالي إكليلا من الزهور على قبري الملكين الراحلين، وترحم على روحيهما الطاهرة.
إثر ذلك، قدم السيد المريني شروحات حول هذه المعلمة الحضارية لضيف المغرب، الذي وقع في نهاية  الزيارة في الدفتر الذهبي للضريح.
وفي تصريح للصحافة، أكد الرئيس السينغالي على عمق الروابط السياسية والثقافية والدينية التي تجمع بين البلدين، شعبا وقيادة، مذكرا بالدور الهام الذي اضطلع به جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني في تطوير العلاقات الثنائية .
كما أكد الرئيس السنغالي حرصه الشديد على دعم وتطوير العلاقات العريقة التي تجمع بين البلدين، وأشاد في هذا الصدد بالدينامية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس لتقوية أواصر التعاون الثنائي ليشمل مختلف المجالات، مجددا في نفس الآن موقف بلاده المؤيد للوحدة الترابية للمغرب.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.