آخر الأخبار
السيدة نادية فتاح تتباحث بمراكش مع الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

السيدة نادية فتاح تتباحث بمراكش مع الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

الخميس, 12 أكتوبر, 2023 - 19:01

مراكش – أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بمراكش، مباحثات مع الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ماتياس كورمان، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين.

وشكل هذا اللقاء بالنسبة للسيد كورمان مناسبة للإشادة بالجهود الاصلاحية التي انخرط فيها المغرب تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مختلف الميادين الاقتصادية والاجتماعية.

كما أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بحسن استقبال وكرم ضيافة المملكة، وكذا صمودها الكبير عقب الزلزال الذي عرفه إقليم الحوز. واطلع السيد كورمان، في هذا السياق، على الجهود المبذولة لإعادة الإعمار تحت قيادة جلالة الملك.

من جهة أخرى، نوه الطرفان بجودة العلاقات التي تربط المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، والتي ترجمت على الخصوص بإطلاق برنامجين – قطريين.

ويهدف البرنامج القطري الثاني، الذي يجري تفعيله بتنسيق من رئاسة الحكومة، إلى تعزيز التقارب بين المملكة وهذه المنظمة، وتقاسم الممارسات الجيدة في مختلف الميادين.

على صعيد آخر، تناولت المباحثات فرص تعزيز التعاون في مختلف الميادين الاقتصادية، خاصة بمناسبة إطلاق مكتب اقتصادي، وإعداد أول دراسة اقتصادية للمملكة المغربية، والمتوقع نشرها خلال متم السنة الجارية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.