السنة القادمة ستكون سنة فاصلة في النزاع حول الصحراء (طالع سعود الأطلسي)

السنة القادمة ستكون سنة فاصلة في النزاع حول الصحراء (طالع سعود الأطلسي)

الجمعة, 7 نوفمبر, 2014 - 9:37

الرباط- قال السيد طالع سعود الأطلسي، رئيس اللجنة السياسية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن الخطاب السامي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس، مساء اليوم الخميس، إلى الأمة بمناسبة الذكرى 39 للمسيرة الخضراء، إعلان على أن السنة القادمة ستكون فاصلة في النزاع حول الصحراء المغربية.

وقال السيد الأطلسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن خطاب جلالة الملك “إعلان على أن الذكرى الأربعين القادمة لن تكون كما كانت التسعة وثلاثون سنة الماضية، بمعنى أن السنة القادمة ستكون فاصلة في هذا النزاع”.

وأوضح السيد الأطلسي، رئيس اللجنة المغربية للسلم والتضامن، أن خطاب جلالة الملك أكد على الانتهاء من مرحلة والدخول في مرحلة جديدة في تعاطي المغرب مع قضيته الوطنية الأولى في بعديها الداخلي والدولي.

وأبرز السيد الأطلسي أن خطاب جلالة الملك “كان على قدر واحد من الصرامة اتجاه من يتاجر بالقضية الوطنية من داخل المغرب والصحراء، وكذا اتجاه المتدخلين الدوليين في هذه القضية والذين يسخرون عملاءهم في الصحراء، والمقصود هنا الجزائر و(البوليساريو)، وأيضا القوى الدولية التي دعاها إلى الوضوح” في مواقفها.

وجدد جلالة الملك التأكيد في خطابه، يضيف السيد الأطلسي، على أن لا منزلة بين الوطنية والخيانة.

كما أن الخطاب الملكي السامي وجه رسائل للخارج مفادها أن “قضية الصحراء ليست قضية عابرة وشكلية، وأن من يرغب في أن ينخرط المغرب في المساعي الدولية والإقليمية لمحاربة الإرهاب عليه أن يكون واضحا معه (أي المغرب)”.

وخلص السيد طالع سعود الأطلسي إلى أن المغرب، الذي حقق تقدما على المستوى الداخلي من خلال توفره على دستور ديمقراطي، ومؤسسات قوية، “يضع القضية الوطنية مدخلا ومنتهى لتطور المغرب لأنه لا أسبقية على هذه القضية”.

 

 

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية