الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق بوابة إلكترونية مخصصة للتمويل التعاوني

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق بوابة إلكترونية مخصصة للتمويل التعاوني

الخميس, 21 سبتمبر, 2023 - 21:33

الدار البيضاء – أحدثت الهيئة المغربية لسوق الرساميل اليوم الخميس، بوابة مخصصة للتمويل التعاوني على موقعها الإلكتروني عقب نشر دورية الهيئة المغربية لسوق الرساميل رقم 01/23 بالجريدة الرسمية والمتعلقة بشركات التمويل التعاوني التي تنجز عمليات من فئة “الاستثمار”.

وأبرزت الهيئة في بلاغ، أنها أنشأت هذه البوابة الخاصة “بالتمويل التعاوني” على موقعها الإلكتروني “قصد مرافقة الفاعلين المستقبليين في التمويل التعاوني في تفعيل المنظومة الجديدة لاعتماد المنصات، وكذا مساعدة العموم على فهم طريقة التمويل الجديدة هذه”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يمكن لكل شخص مهتم بالموضوع أن يتواصل مع الهيئة المغربية لسوق الرساميل من خلال هذه البوابة (https://www.ammc.ma/fr/crowdfunding) لطلب الحصول على أي معلومة مرتبطة بمنظومة أو بعملية الاعتماد، مذكرا أن اعتماد شركات التمويل التعاوني يُعد شرطا إلزاميا من أجل ممارسة نشاط التمويل التعاوني.

كما سيتم قريبا تنظيم دورات إعلامية من قبل الهيئة المغربية لسوق الرساميل بمناسبة تقديم عدد من الدلائل حول الإطار الذي يحكم التمويل التعاوني في المغرب.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.