آخر الأخبار
السوق البريطانية ”سوق استراتيجية” بالنسبة للسياحة بالمغرب (المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة)

السوق البريطانية ”سوق استراتيجية” بالنسبة للسياحة بالمغرب (المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة)

الثلاثاء, 4 نوفمبر, 2014 - 20:41

+ أجرى الحديث : فوزي عزام +

لندن – قال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة السيد عبد الرفيع زويتن إن السوق البريطانية تعد سوقا “استراتيجية بالنسبة للسياحة في المغرب” الذي يطمح لجعل هذا القطاع رافعة للتنمية السوسيو- اقتصادية.

وأكد السيد زويتن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة المعرض الدولي للسياحة “وورلد ترافل ماركت” المنعقد بلندن ما بين 3 و 6 نونبر الجاري، على الأهمية التي تكتسيها إنجلترا بالنسبة للمغرب الذي تم تصنيفه في سنة 2013 ، ولأول مرة، في مقدمة الوجهات الإفريقية انطلاقا من المملكة المتحدة، متقدما على بلدان كمصر وجنوب إفريقيا.

فحتى نهاية غشت 2014 ، ارتفع عدد السياح البريطانيين الذين زاروا المغرب ب 17 في المئة، في حين لم يرتفع عدد الزوار البريطانيين في الخارج في نفس الفترة سوى ب 5 في المئة، مشيرا إلى طموح المغرب لجلب مليون سائح خلال ثلاث سنوات.

ولتحقيق هذا الهدف “الواقعي والقابل للإنجاز”، قال السيد زويتن إن المكتب الوطني المغربي للسياحة وضع استراتيجية مندمجة تتضمن إجراءات محددة وحملة ترويجية لتشجيع السياح البريطانيين على القدوم للمغرب، عبر اقتراح منتوجات محلية وخدمات مشخصة تستجيب للانتظارات والتقاليد البريطانية.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية، التي تخدم صورة المغرب في بريطانيا، ترتكز على عدة محاور، أهمها حملة تواصلية في وسائل الإعلام البريطانية (التلفزة والصحافة المكتوبة والشبكات الاجتماعية وغيرها) وتعزيز روابط التعاون والشراكة مع متعهدي الأسفار ووكالات الأسفار البريطانية لإدراج المغرب في برامجها ومساراتها السياحية.

ووعيا بالأهمية التي يكتسيها النقل الجوي في تطوير السياحة، يشتغل المكتب الوطني المغربي للسياحة، بتنسيق مع باقي الفاعلين والمهنيين في قطاع السياحة، على توسيع الرحلات الجوية بين المغرب والمملكة المتحدة، مشيرا في هذا الصدد إلى وصول شركة مونارك إيرلاينز هذه السنة إلى أكادير انطلاقا من مانشيستر، ودخول خط غلاسغو – مراكش حيز الخدمة عبر (إيزي جيت) وكذا الرحلة المتجهة إلى الرباط انطلاقا من مطار لندن ستانستد عبر (ريان إير).

وتنضاف هذه الخطوط الجديدة إلى الرحلات الجوية التي تربط مدينتي بيرمينغهام وبريستول بمدينة مراكش، في حين سيتم ربط مدينة الصويرة بلندن انطلاقا من يونيو 2015 عبر (إيزي جيت).

كما يعمل المكتب الوطني المغربي للسياحة على دعم تموقع المغرب في السوق البريطانية للسياحة المرتبطة برياضة الغولف، على اعتبار أن المملكة المتحدة تعد السوق الأولى للغولف في أوروبا.

ويحتضن هذا البلد حوالي مليوني لاعب غولف مرخص وأربعة ملايين لاعب منتظم. وللاستفادة من هذا الخزان السياحي الهام، ينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة سنويا في بريطانيا دوريات ترويجية للغولف، يفوز فيها الرابحون وأفضل اللاعبين برحلات إلى المغرب.

وأبرز السيد زويتن، أحد أعضاء الوفد المغربي الهام الذي يقوده وزير السياحة السيد لحسن حداد في معرض (وورلد ترافل ماركت)، أن المملكة تتوفر على مزايا هامة (استقرارها السياسي وقربها من أوروبا وغناها الثقافي وتنوع منتوجاتها) تخول لها التموقع في السوق البريطانية، إحدى أكبر مصدري السياح عبر العالم بحوالي 60 مليون مسافر سنويا.

وتميز حفل افتتاح هذا المعرض، الموجه لمهنيي السياحة، بحضور سفيرة المغرب في بريطانيا للا جمالة التي قامت بالمناسبة بجولة في الجناح المغربي، رفقة أعضاء الوفد المغربي.

ويضم الجناح المغربي، الذي تمت تهيئته في احترام للفن المعماري والتنوع الثقافي المغربي الذي يزاوج بين المعاصرة والأصالة، أروقة أهمها للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وشركة الخطوط الملكية المغربية، والمجالس الجهوية للسياحة، وأرباب الفنادق ووكلاء الأسفار الوطنيين، القادمين لعرض خدماتهم ومنتوجاتهم خلال هذه التظاهرة السياحية العالمية.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.