عيد العرش..الخطاب الملكي جدد التأكيد على أن كرامة الإنسان المغربي في صلب انشغالات جلالة الملك (حقوقي فنزويلي)

عيد العرش..الخطاب الملكي جدد التأكيد على أن كرامة الإنسان المغربي في صلب انشغالات جلالة الملك (حقوقي فنزويلي)

الأحد, 30 يوليو, 2023 - 14:43

كراكاس – اعتبر علي دانييلز، مدير المرصد الفنزويلي للعدالة ” الولوج للعدالة”، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس السبت، إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ 24 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، جدد التأكيد على أن كرامة الإنسان المغربي في صلب انشغالات جلالة الملك.

وقال الناشط الحقوقي الفنزويلي البارز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “نثمن عاليا مضامين خطاب جلالة الملك، ونشدد على وجه الخصوص في هذا الصدد على الاهتمام الذي يوليه جلالته لكرامة المواطنين عندما يجعل من مبدأ الحكامة ربط ممارسة المسؤولية بالمحاسبة”.

وشدد الأستاذ الباحث في الجامعة الكاثوليكية، أندريس بييو بكراكاس والمتخصص في القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، على أن جلالة الملك مدرك تماما أنه “في أي مجتمع فإن ربط المسؤولية بالمحاسبة واحترام كرامة الإنسان يعتبران من القيم الأساسية”.

وكان جلالة الملك قد أكد في الخطاب السامي الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ 24 لتربع جلالته على العرش أن الجدية ” كمنهج متكامل، تقتضي ربط ممارسة المسؤولية بالمحاسبة، وإشاعة قيم الحكامة والعمل والاستحقاق وتكافؤ الفرص “.

وأكد صاحب الجلالة، في هذا الصدد، على ضرورة التحلي ب “الجدية في الحياة السياسية والإدارية والقضائية: من خلال خدمة المواطن، واختيار الكفاءات المؤهلة، وتغليب المصالح العليا للوطن والمواطنين، والترفع عن المزايدات والحسابات الضيقة “.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.