آخر الأخبار
عيد العرش: سفير ياباني سابق يشيد بخطاب ملكي “مثير للإعجاب” و”ملائم لحقبة ما بعد كوفيد “

عيد العرش: سفير ياباني سابق يشيد بخطاب ملكي “مثير للإعجاب” و”ملائم لحقبة ما بعد كوفيد “

الأحد, 30 يوليو, 2023 - 10:47

طوكيو – أشاد السفير الياباني السابق تاكاشي شينوزوكا، اليوم الأحد، بالخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، واصفا الخطاب بأنه “مثير للإعجاب” و “ملائم لحقبة ما بعد كوفيد”.

وقال السيد شينوزوكا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن الخطاب الملكي كان مثيرا للإعجاب، وملائما لحقبة ما بعد كوفيد، مبرزا أن جلالة الملك بعث برسائل مهمة، سواء على المستوى الوطني، أو الاقتصادي، أو الدبلوماسي.

وسجل السيد شينوزوكا في هذا الصدد “خطب جلالة الملك محمد السادس أثارت اعجابي على الدوام، وذلك من خلال آراء جلالة الملك السديدة، وتبصر، وحزم جلالته، وكذا كريم عناية، وسابغ عطف جلالته اتجاه شعبه”.

وتابع قائلا “إذا لم نعد اليوم تحت تهديد الوباء، فإننا لا نزال نواجه العديد من التحديات، والجدية تفرض نفسها كشعار” ، مسجلا أن المغرب يتوفر على العديد من نقاط القوة، كما أشار إلى ذلك جلالة الملك .

وأضاف المتحدث “أنا مقتنع بأن المملكة قادرة على المضي قدما”.

وفي ما يتعلق بالأهمية الاقتصادية لخطاب جلالة الملك، أوضح السفير الياباني السابق أن المغرب يولي على الدوام أهمية كبيرة للتنمية، لاسيما تطوير الهيدروجين الأخضر.

وقال في هذا السياق “أنا معجب جدا برؤية هذه الاستراتيجية بصدد التجسيد “، معربا عن أمله في أن تنخرط الشركات اليابانية في هذا المجال.

وبعد أن سلط الضوء على تركيز الخطاب الملكي على مفهومي “الجدية” و “التفاني” في العمل لمواجهة التحديات، أشار السيد شينوزوكا إلى أن الأمر يتعلق “برسالة مهمة جدا وقوية جدا”.

وأضاف “من أجل تحقيق مجتمع قوي في دولة قوية، وهي احدى المبادئ الأساسية للنموذج التنموي الجديد، من اللازم أن يعمل الجميع بجدية أينما وجدوا” ، مضيفا أن المغرب أمة معروفة برؤيتها الاستشرافية، “تعرف كيف تنجز الأمور على المدى الطويل عندما يقتضي الأمر ذلك، والدعوات الملكية يتم اتباعاها على الدوام”.

وأكد السفير الياباني السابق على التشبث الراسخ لجلالة الملك بالعلاقات التاريخية والحضارية مع الجزائر.

وقال السيد شينوزوكا في هذا الصدد ” جلالة الملك مد يده على الدوام، وآمل أن تعطي هذه البادرة لحسن النية نتائج ملموسة، لأن مغربا عربيا متضامنا سيكون قطبا للاستقرار والازدهار”، مشيدا أيضا بالدعم الدائم والثابت لجلالة الملك، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية والسلام في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

تنظيم الدورة الـ23 لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية من 12 إلى 15 شتنبر الجاري (بلاغ)

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 في 19:43

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، من 12 إلى 15 شتنبر الجاري بالموقع الأثري وليلي ومدينة مكناس، الدورة الـ23 لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية.

طاطا: مصرع أربعة أشخاص فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين إثر التساقطات المطرية جد القوية التي عرفها الإقليم (حصيلة أولية)

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 في 15:27

لقي أربعة أشخاص مصرعهم فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين، وذلك على إثر التساقطات المطرية الرعدية جد القوية التي عرفها الإقليم والأقاليم المجاورة، وفق ما أفادت به السلطات المحلية بإقليم طاطا، في حصيلة أولية.

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة 3 و4/المجموعة 2) .. المغرب يواجه إفريقيا الوسطى يومي 7 و15 أكتوبر بوجدة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 21:37

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 7 و15 أكتوبر المقبلين، بالملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا لكرة القدم المغرب 2025.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية