آخر الأخبار
عيد العرش: خطاب جلالة الملك جاء “بنبرة تفاؤلية مفعمة بالأمل” (أكاديمية شيلية)

عيد العرش: خطاب جلالة الملك جاء “بنبرة تفاؤلية مفعمة بالأمل” (أكاديمية شيلية)

الأحد, 30 يوليو, 2023 - 0:39

سانتياغو – أبرزت الباحثة الشيلية، باز ميليت، “النبرة التفاؤلية المفعمة بالأمل” التي اتسم بها خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش ، مسلطة الضوء على إشارات جلالة الملك إلى دور الشباب المغربي في تنمية البلاد.

وقالت الباحثة بمعهد الدراسات الدولية بجامعة الشيلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن جلالة الملك شدد على أنه “على الرغم من الصعوبات (…) ، فإن المغرب لديه الأدوات والقدرة من أجل المضي قدمًا”، وذلك بفضل شبابه على وجه الخصوص.

وتابعت بالقول “ما أدهشني، دون أدنى شك، بشأن خطاب جلالة الملك هو تأكيده على دور الشباب، ليس فقط على أساس ما حدث خلال كأس العالم، ولكن أيضًا استنادًا إلى الحقائق الثابتة”، متوقفة عند العديد من الأمثلة بهذا الخصوص من بينها إنتاج أول سيارة محلية الصنع، وكذا أول نموذج لسيارة تعمل بالهيدروجين.

وأشارت الباحثة الشيلية إلى أن “جلالة الملك أكد أيضًا أنه من خلال التماسك الاجتماعي، سيكون المغرب قادرًا على إحراز تقدم كبير في التغلب على الأزمة (…) والعودة إلى وضع أكثر اطمئنانا في المجال الاقتصادي”.

وأشاد جلالة الملك في الخطاب السامي الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد بالجدية التي يتميز بها الشباب المغربي في مجال الإبداع والابتكار في مختلف الميادين.

وأشار جلالة الملك إلى أن الشباب المغربي، ” متى توفرت له الظروف، وتسلح بالجد وبروح الوطنية، دائما ما يبهر العالم، بإنجازات كبيرة، وغير مسبوقة، كتلك التي حققها المنتخب الوطني في كأس العالم”.

 

 

اقرأ أيضا

طاطا: مصرع أربعة أشخاص فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين إثر التساقطات المطرية جد القوية التي عرفها الإقليم (حصيلة أولية)

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 في 15:27

لقي أربعة أشخاص مصرعهم فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين، وذلك على إثر التساقطات المطرية الرعدية جد القوية التي عرفها الإقليم والأقاليم المجاورة، وفق ما أفادت به السلطات المحلية بإقليم طاطا، في حصيلة أولية.

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة 3 و4/المجموعة 2) .. المغرب يواجه إفريقيا الوسطى يومي 7 و15 أكتوبر بوجدة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 21:37

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 7 و15 أكتوبر المقبلين، بالملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا لكرة القدم المغرب 2025.

إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال-خنيفرة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 19:04

أصبحت جهة بني ملال ـ خنيفرة تتوفر على مدينة للمهن والكفاءات، التي أعطيت انطلاقتها الرسمية اليوم الجمعة، إيذانا بالدخول التكويني للشباب المتدربين بالسنة الأولى بمختلف مؤسسات التكوين المهني.