الصويرة.. معرض جهوي للصناعة التقليدية إلى غاية 6 غشت بمشاركة 56 عارضا

الصويرة.. معرض جهوي للصناعة التقليدية إلى غاية 6 غشت بمشاركة 56 عارضا

الثلاثاء, 25 يوليو, 2023 - 18:31

الصويرة – تحتضن مدينة الصويرة، خلال الفترة ما بين 26 يوليوز الجاري و6 غشت المقبل، معرضا جهويا للصناعة التقليدية، بمشاركة 56 عارضة وعارضا، وذلك بمبادرة من غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش – آسفي.

وذكر بلاغ لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش – آسفي، أن هذا المعرض، المنظم تحت شعار “الحرف الأصيلة: فن، إبداع”، بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و التضامني، ومؤسسة (دار الصانع)، وعمالة إقليم الصويرة، والمجلس الجماعي لمدينة الصويرة، يندرج في إطار البرنامج السنوي لمحور التسويق والترويج لمنتوجات الصناعة التقليدية بالجهة.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشاركين في المعرض، الذي يمتد على مساحة 1000 متر مربع، سيعرضون منتوجات تتوزع بين قطاعات خشب العرعار، والمصنوعات الجلدية، والنسيج، والمعادن، والمنتوجات النباتية، والطين والحجر، ومواد التجميل، والمنتوجات الغذائية، والفن والديكور.

وتابع أن برنامج المعرض، الذي يستهدف فئتي التعاونيات الحرفية والصناع الفرادى، يتضمن، أيضا، تنظيم أنشطة موازية لفائدة الصانعات والصناع العارضين، تتمثل في دورة تكوينية ولقاءات تحسيسية حول قضايا قطاع الصناعة التقليدية.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.