آخر الأخبار
المجلس الجماعي لتازة يصادق على اتفاقيات شراكة لتنزيل برنامج أوراش 2

المجلس الجماعي لتازة يصادق على اتفاقيات شراكة لتنزيل برنامج أوراش 2

الجمعة, 14 يوليو, 2023 - 18:15

تازة –  صادق المجلس الجماعي لتازة خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الجمعة على اتفاقيات شراكة تهم إنجاز أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة بالمدينة برسم سنة 2023 .

وتهم هذه الاتفاقيات، التي تجمع بين جماعة تازة والمجلس الإقليمي وجمعيات المجتمع المدني المنتقاة، بالخصوص، إحداث جداريات وتنقية المآثر التاريخية والتنشيط الثقافي والرياضي.

وفي هذا الصدد، تمت المصادقة خلال أشغال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس عبد الواحد المسعودي، على اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بإحداث جداريات بواجهات ملائمة للرسم بمختلف الوحدات الإدارية بمدينة تازة.

ويستفيد من هذه الاتفاقية التي تجمع بين المجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وجمعية العزم للتنمية والثقافة تازة، 38 مستفيدا.
كما جرت المصادقة على اتفاقية تهم إنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بتنقية المآثر التاريخية وصباغة جدران المدينة العتيقة بمدينة تازة، سيستفيد منها 104 أشخاص. وتجمع هذه الاتفاقية بين المجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، والجمعية التازية للتراث والفنون الثقافية تازة.

ويتعلق الأمر أيضا باتفاقية شراكة تهم الورش العام المؤقت المتعلق بتنقية جنبات غابة بوكربة من الأعشاب والشجيرات اليابسة، سيستفيد منها 112 شخصا. وتجمع بين المجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة والمديرية الإقليمية للوكالة الوطنية للمياه والغابات بتازة، وجمعية السلام للتنمية بالمدينة .

وصادق أعضاء المجلس أيضا على اتفاقية شراكة تهم إنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بالتنشيط الثقافي والرياضي والتأطير التربوي بمدينة، وتنظيم حملات تحسيسية لتوعية المرأة والطفل والفئات الخاصة، سيستفيد منها حوالي 70 شخصا.

وتجمع الاتفاقية بين المجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة والمديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب)، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وجمعية تفعيل المبادرات بالمدينة.

اقرأ أيضا

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.