الحوز.. حوالي 600 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

الحوز.. حوالي 600 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

الثلاثاء, 11 يوليو, 2023 - 20:00

جماعة سيدي بدهاج (إقليم الحوز) – استفاد حوالي 600 شخص ينحدرون من جماعة سيدي بدهاج (إقليم الحوز)، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمت، مؤخرا، تحت شعار “متضامنون من أجل الصحة للجميع”.

ورامت هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية، التي نظمتها (جمعية أمزميز كفاءات للتنمية الشاملة)، بشراكة مع جماعة سيدي بدهاج، وبدعم من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الحوز، تقريب الخدمات الطبية من الفئات الاجتماعية في وضعية هشاشة بالوسط القروي، وتحسين العرض الصحي في هذا الإقليم، الذي يغلب عليه الطابع الجبلي.

وقال رئيس جمعية أمزميز كفاءات للتنمية الشاملة، إسماعيل عشاتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه القافلة الطبية قدمت للمستفيدين خدمات في تخصصات الطب العام، وأمراض القلب، وطب الأطفال، والتوليد وأمراض النساء وطب العيون وطب الأسنان والغدد الصماء.

وأضاف أن العديد من النساء استفدن أيضا، في إطار هذه القافلة، من الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعن أمراض أخرى مثل السكري وارتفاع الضغط الدموي، بالإضافة إلى توزيع أدوية على المرضى، مشيرا إلى أن القافلة أطرها طاقم طبي وشبه طبي ضم 24 عنصرا، من بينهم أطباء متخصصون وعامون وممرضون وأطر إدارية، علاوة على متطوعين من الجمعيات الشريكة.

وذكر بأن هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية تندرج في إطار سلسلة من القوافل الطبية التي برمجتها الجمعية بالتعاون مع شركائها، والتي ستستهدف ساكنة عدة جماعات قروية بإقليم الحوز.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.