آخر الأخبار
قرار محكمة تاراسكون يجدد تأكيد “شرعية” المغرب على صحرائه (خبير قانوني إسباني)

قرار محكمة تاراسكون يجدد تأكيد “شرعية” المغرب على صحرائه (خبير قانوني إسباني)

الجمعة, 23 يونيو, 2023 - 21:49

مدريد- قال الخبير القانوني الإسباني، مانويل نافارو، اليوم الجمعة، إن قرار محكمة تاراسكون بإدانة الكونفدرالية الفلاحية “بايزان”، وهي منظمة نقابية فرنسية تم توظيفها للتشويش القضائي على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، يجدد التأكيد على “شرعية” المغرب على أقاليمه الجنوبية و”تطابق” أعمال المملكة مع القانون الدولي.

وأكد السيد نافارو المحامي في القانون الدولي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “قرار محكمة تاراسكون يؤكد مرة أخرى شرعية الإجراءات التي اتخذها المغرب في أقاليمه الجنوبية وتوافق أعماله مع القانون الدولي”.

وقال هذا المحامي المتخصص في حقوق الإنسان، إن “هذا الحكم يندرج ضمن استمرارية موقف المغرب ويقدم دليلا إضافيا على صلاحية الاتفاقات المبرمة بين المغرب وشركائه الدوليين، مع ضمان أمنهم القانوني”.

وتابع بالقول: “الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية تتمتع بشرعية كاملة وتتقدم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان، وممثلة في مختلف لجان الأمم المتحدة”.

وأشار السيد نافارو إلى أن الحكم يشكل “ضربة موجعة لجبهة +البوليساريو+ وأنصارها” و”انتصارا سياسيا وقانونيا للمغرب”.

وكانت محكمة تاراسكون قد أصدرت، يوم الثلاثاء الماضي، حكما أجهض مناورات قضائية للنقابة الفلاحية التي كانت تروم منع شركة فرنسية متخصصة في تسويق الفواكه والخضروات من المغرب، بما في ذلك الأقاليم الجنوبية، من توزيع منتجاتها.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.