انتخاب جمال الدين العلوة نائبا لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

انتخاب جمال الدين العلوة نائبا لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

السبت, 3 يونيو, 2023 - 18:16

الرباط – انتخب جمال الدين العلوة، الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الألكسو) نائبا لرئيس المجلس التنفيذي لهذه المنظمة.

وذكر بلاغ للجنة الوطنية أن انتخاب السيد العلوة، رئيس الوفد المغربي، جاء خلال جلسة مغلقة بمناسبة انعقاد الدورة 119 للمجلس التنفيذي للمنظمة بمقرها بالعصمة التونسية، والذي تمتد أشغاله على مدار يومي 3 و4 يونيو الجاري، لدراسة عدد من الأوراق والملفات المتعلقة بحصيلة عمل المنظمة خلال الفترة الأخيرة وآفاق عملها المستقبلية.

وتم خلال نفس الجلسة، يضيف البلاغ، انتخاب ابتسام أيوب، أمين سر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بالمملكة الأردنية الهاشمية مقررة للمجلس التنفيذي للألكسو، لمؤازرة ممثل المملكة العربية السعودية هاني المقبل رئيس المجلس التنفيذي ونائبه جمال الدين العلوةّ، وذلك خلال الفترة المتبقية من ولاية المجلس التنفيذي الحالي.

كما تم خلال هذه الدورة، وبمناسبة تشكيل اللجان العامة للمجلس التنفيذي للمنظمة، اختيار المغرب في شخص الأمين العام للجنة الوطنية لترؤس لجنة المعلومات والاتصال.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.