منصة الشباب بميسور…لبنة هامة للنهوض بريادة الأعمال

منصة الشباب بميسور…لبنة هامة للنهوض بريادة الأعمال

الأربعاء, 24 مايو, 2023 - 14:27

ميسور – تضطلع منصة الشباب بميسور، التي تم إحداثها ضمن البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لبنة هامة ورافعة حقيقة للنهوض بريادة الأعمال لدى الشباب والنهوض بإدماجهم الاقتصادي.

وتقدم هذه اللبنة الهامة، المُنجزة في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، خدمات هامة ومتنوعة للشباب حاملي المشاريع وأفكار المشاريع والباحثين عن فرص الشغل التي تلبي تطلعاتهم، تتمثل بالخصوص في المواكبة والدعم والتوجيه.

واستفاد من خدمات المنصة 46 شابا وشابة شملت على وجه الخصوص الدعم التقني والمالي والمواكبة القبلية والبعدية، وذلك لمساعدتهم على إنجاح مشاريعهم وتنزيلها على أرض الواقع، والانخراط بفعالية في ريادة الأعمال.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية M24 ، أكد فؤاد حاجي رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة بولمان أن البرنامج الثالث الذي يهم تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب جاء بمقاربة جديدة من حيث مواكبة الشباب حاملي المشاريع لإنجازها في إطار التشغيل الذاتي.

وأضاف أن المنصة، التي تستقطب العديد من الشابات والشباب، توفر تكوينات متنوعة وموضوعاتية في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وإعداد دراسة الجدوى، مبرزا أن العديد من الشباب استفادوا من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ونجحوا في تنزيل مشاريعهم على أرض الواقع.

من جهته، عبر محمد بلعابد صاحب مشروع للطباعة الرقمية استفاد من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عن امتنانه الكبير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا أن مشروعه حقق النجاح المطلوب بفضل دعم ومواكبة منصة الشباب بميسور.

بدورها عبرت نادية عربي، صاحبة مشروع للطرازة الرقمية، عن سرورها البالغ بنجاح مشروعها بفضل دعم ومواكبة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اقرأ أيضا

قطاع النقل السككي.. نقل 26,4 مليون مسافر عند متم يونيو 2024 (المكتب الوطني للسكك الحديدية)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 11:16

بلغ عدد المسافرين، الذين نقلهم المكتب الوطني للسكك الحديدية 26,4 مليون شخص خلال النصف الأول من سنة 2024، أي بزيادة قدرها 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة (المجموعة 3/الجولة 1): المنتخب المغربي ينهزم أمام منتخب الباراغواي (0-2)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:36

انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، صبيحة اليوم الإثنين، أمام منتخب الباراغواي، بهدفين للاشيء، برسم الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة، المقامة بكولومبيا.

مراكش- آسفي: بدء عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:30

انطلقت عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 يوم الأحد بجهة مراكش آسفي وعلى غرار باقي جهات المملكة، في ظروف جيدة وانخراط جميع المعنيين بهذا الاستحقاق الوطني.