آخر الأخبار
طنجة : تفكيك شبكة إجرامية تنشط في صناعة وترويج القوارب المطاطية والهجرة السرية والاتجار في المخدرات

طنجة : تفكيك شبكة إجرامية تنشط في صناعة وترويج القوارب المطاطية والهجرة السرية والاتجار في المخدرات

الجمعة, 19 مايو, 2023 - 14:07

طنجة –  تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في صناعة وترويج القوارب المطاطية والهجرة السرية والاتجار في المخدرات.

وأكد العميد الإقليمي عبد الصمد القيدي، رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، أن عناصر المصلحة الولائية، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في ميدان صناعة وترويج القوارب المطاطية ومعداتها بدون ترخيص، وتنظيم الهجرة غير الشرعية والمساعدة عليها، والاتجار في البشر، والاتجار والتهريب الدولي للمخدرات.

وأوضح العميد الإقليمي عبد الصمد القيدي أنه تم خلال عمليتين أمنيتين متفرقتين إيقاف 3 مشتبه فيهم، من بينهم العقل المدبر لهاته الشبكة الإجرامية، مبرزا أن التفتيش المنجز بمجموعة من المرائب التي تستغلها هذه الشبكة لمزاولة نشاطها المحظور أسفر عن حجز كمية من مخدر الشيرا تزن حوالي 59 كلغ، ومجموعة من الزوارق المطاطية من مختلف القياسات، ومحركات مائية مختلفة الأنواع والأحجام، ومعدات بحرية من مجاذيف ومضخات هوائية، وسيارة خفيفة.

وأكد المسؤول الأمني، في تصريح للقناة الإخبارية M24، التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية النوعية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية بمدينة طنجة لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها.

وأشار إلى أنه قد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، كما تتواصل الأبحاث لتشخيص هويات باقي المتورطين من أجل إيقافهم وتقديمهم أمام العدالة.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.