آخر الأخبار
إمبريال 2023: تسليط الضوء على مفاتيح نجاح علامة تجارية بالمغرب

إمبريال 2023: تسليط الضوء على مفاتيح نجاح علامة تجارية بالمغرب

الخميس, 11 مايو, 2023 - 0:18

الدار البيضاء – شكل موضوع مفاتيح نجاح علامة تجارية بالمغرب محور جلسة عمومية عقدت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، في إطار النسخة السادسة من تظاهرة إمبريال (Impériales)، الموعد السنوي لمهنيي التسويق والاتصال والإعلام والرقمنة.

وتتواصل فعاليات هذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 12 ماي الجاري في “Carré d’Or” بالدار البيضاء، تحت شعار “تحطيم الحدود مسألة تتعلق بأسلوب التفكير”.

واعتبر المتدخلون، خلال هذا اللقاء، أنه من بين عوامل نجاح العلامة التجارية التعرف عن قرب على احتياجات السوق والفئة المستهدفة من أجل التكيف باستمرار مع المتطلبات المتغيرة وتقديم المنتجات التي تلبي احتياجات المغاربة.

كما أكدوا على ضرورة العمل على شعار العلامة التجارية، والتطوير والاستثمار في مجال التوزيع، مبرزين أهمية التواصل والتسويق من أجل خلق رابط عاطفي بين العلامة التجارية والزبون.

من جهة أخرى، أكد المشاركون على أهمية دور الحكامة وضرورة ادماج كافة الفاعلين المعنيين (مصالح التسويق، والصناعة..) في جميع المراحل، من بداية المشروع من أجل ترسيخ لدى الجميع شعور الانتماء من أجل المشاركة في بلورة رؤية مشتركة وثقافة داخلية مع الشركة بأكملها من خلال تحديد القيم والطموحات والأهداف التي يجب تحقيقها.

بالإضافة إلى ذلك، أبرزوا أهمية تغيير العقليات والثقة بالنفس وتحطيم الحواجز بجرأة من خلال تبني التفكير القائم على رؤية طموحة ومبتكرة، مشيرين إلى الحاجة إلى إنشاء علامة تجارية فريدة وقوية توحد المواهب.

كما أكدوا أن مفاتيح النجاح تشمل على الخصوص، تحديد قيم العلامة التجارية قبل البدء في العمل، والثقة في قدراتها، والعمل على القرب من الزبناء، والاختيار الصائب للهوية المرئية، والعمل على جعل العلامة التجارية تنبض بالحياة.

وشكل الافتتاح الرسمي للدورة السادسة من تظاهرة إمبريال فرصة للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين للحدث، من خلال عرض يتتبع المسار التاريخي لهذه التظاهرة، منذ نسخته الأولى سنة 2003.

يشار إلى أن جمعية “Les Impériales” تأسست سنة 2018 بهدف توحيد جهود قطاع كبير يجمع بين العديد من المهن، خاصة مهن الاتصال والإعلام والتسويق والتحول الرقمي.

اقرأ أيضا

المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا (نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي)

السبت, 28 سبتمبر, 2024 في 17:25

قالت النائبة الأولى لرئيس حزب الشعب الأوروبي، ماريا غابرييل، أمس الجمعة بمراكش، إن المغرب يعد شريكا استرتيجيا حقيقيا لأوروبا.

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024 .. الروح القتالية والثقة في النفس عاملان حاسمان في المواجهة أمام البرازيل (الدكيك)

السبت, 28 سبتمبر, 2024 في 17:00

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، اليوم السبت ببخارى، على أهمية الروح القتالية في الملعب والثقة في النفس كعاملين من شأنهما ترجيح كفة أسود الأطلس، خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024، التي ستجمعهم غدا الأحد بمنتخب البرازيل.

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية