مراكش .. الإعلان عن الفائزين بجائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري في دورتها الرابعة عشرة

مراكش .. الإعلان عن الفائزين بجائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري في دورتها الرابعة عشرة

الأربعاء, 22 أكتوبر, 2014 - 16:58

مراكش – أعلنت مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، أمس الثلاثاء في مراكش، عن أسماء الفائزين بجوائزها الشعرية للدورة الرابعة عشرة.وهكذا فاز مناصفة بجائزة أفضل قصيدة، وقدرها عشرة آلاف دولار أمريكي، كل من الشاعر أحمد عبدو علي الجهمي من اليمن، عن قصيدته “نفخة في رحم اليباب”، والشاعر سمير فراج من مصر، عن قصيدته “نزع القناع”، في حين فاز بجائزة أفضل ديوان (20 ألف دولار أمريكي) الشاعر التونسي المنصف الوهايبي، عن ديوانه “ديوان الوهايبي”.
أما جائزة الإبداع في مجال نقد الشعر (40 ألف دولار أمريكي) فقد حصل عليها الناقد الأردني يوسف أبو العدوس، عن كتابه “الأسلوبية ونقد الشعر .. رؤية نظرية وآفاق تطبيقية”، بينما فاز بالجائزة التكريمية، التي يمنحها رئيس المؤسسة تكريما لمسيرة شاعر عربي كبير وقدرها 50 ألف دولار أمريكي، الشاعر اللبناني جورج جرداق.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.