النسخة الثانية من منتدى التحول الرقمي يوم 17 ماي المقبل بالدار البيضاء

النسخة الثانية من منتدى التحول الرقمي يوم 17 ماي المقبل بالدار البيضاء

الخميس, 27 أبريل, 2023 - 14:45

الدار البيضاء  – تحتضن مدينة الدار البيضاء، يوم 17 ماي المقبل النسخة الثانية من منتدى التحول الرقمي، الذي يعد منصة لقاءات تجمع بين مهنيي تكنولوجيا المعلومات ومزودي الخدمات التكنولوجية.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا الموعد السنوي يروم العمل على الجمع بين متخصصي نظم المعلومات من القطاعين العام والخاص للنقاش حول الممارسات الجيدة المتعلقة بالتحول الرقمي.

وأشار البلاغ إلى أن الدورة الثانية لمنتدى التحول الرقمي تنظمها “أورنج المغرب” ومجموعة”AOB”، بشراكة مع “هواوي تيكنولوجيس”، و”فورتينيت” الرائدة في مجال الأمن السيبراني، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، وشركة معلومات السوق IDC، وكذلك جمعية مستخدمي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب (AUSIM).

وسيتم خلال المنتدى، تسليط الضوء على “الكلاود” والذكاء الاصطناعي، نظرا لأهميتهما في تسريع رقمنة المنظمات. وسيقدم العديد من المشاركين والخبراء والمتدخلين، مساهماتهم العديدة حول “الكلاود” مثل معالجة بيانات الحواسب من خلال الذكاء الاصطناعي، وتحسين التكاليف والموارد، وتوقع المخاطر السيبرانية، وغيرها.

بالموازاة مع ذلك، يضيف البلاغ، أطلقت “أورنج المغرب” مسابقة حول الذكاء الاصطناعي بين طلبة السنة الختامية بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن (ENSAM)، سيتم تقديم نتائجها خلال المنتدى بحضور مسؤولي المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن، وجامعة الحسن الثاني.

وأشار المصدر ذاته إلى أن منتدى التحول الرقمي، هو عبارة عن منصة لقاءات تجمع بين مهنيي تكنولوجيا المعلومات ومزودي الخدمات التكنولوجية، من أجل مناقشة أفضل الاتجاهات والممارسات للتطور للرفع بوتيرة الاستخدامات التكنولوجية الحالية.

ومن هذا المنطلق عملت “أورنج المغرب”، بمعية شركائها “هواوي تيكنولوجيس” و”فروتينيت” إلى دعوة الخبراء المعروفين للتعريف والتحسيس وتشجيع مسيري ومديري الأنظمة المعلوماتية للشروع في التحول الرقمي.

 

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.