آخر الأخبار
بنك “بي إم سي إي كابيتال”: خبراء يناقشون الاقتصاد العالمي في سياق المخاطر التي يتعرض لها القطاع البنكي

بنك “بي إم سي إي كابيتال”: خبراء يناقشون الاقتصاد العالمي في سياق المخاطر التي يتعرض لها القطاع البنكي

الأربعاء, 29 مارس, 2023 - 15:59

الدار البيضاء – عقد بنك “بي إم سي إي كابيتال” (BMCE Capital) ندوة عبر الإنترنت، أمس الثلاثاء، تحت شعار “نظرة عامة على الاقتصاد العالمي في سياق التشديدات النقدية والمخاطر التي يتعرض لها القطاع البنكي”، وذلك بمشاركة خبراء مركز أبحاث بنك “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR).

وأوضح بنك “بي إم سي إي كابيتال”، في بلاغ، أن هذه الندوة أتاحت الفرصة لمشاركة وتقاسم وجهات النظر حول السياق الماكرو اقتصادي الدولي الراهن، وتدارس توجهات السياسة النقدية للبنوك المركزية الرئيسية، وإلقاء الضوء على الأسباب والعوامل وراء الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها بعض البنوك في الولايات المتحدة وأوروبا، إلى جانب مشاركة التوقعات حول التأثيرات المحتملة على البيئة الاقتصادية والمالية المغربية.

ومن خلال هذا اللقاء الافتراضي الغني بالنقاشات ، أكد بنك “بي إم سي إي كابيتال” على التزامه بتزويد زبائنه، من خلال مكتب الأبحاث التابع له، بتحليل عال الجودة للمعلومات المالية والاقتصادية، وذلك بما يتماشى مع أفضل المعايير الدولية.

ويتواجد بنك “بي إم سي إي كابيتال” في كل من المغرب وتونس وفي الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا (UEMOA). وتندرج أنشطته في مجالات عمل البنك الاستثماري (غرفة التداول، وتدبير الأصول، والتدبير الخاص، والاستشارات المالية، والأسهم الخاصة، الوساطة في البورصة، والتوريق، والبحوث المالية، وحلول ما بعد التجارة، والعقارات).

ويعتبر “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” مركز البحوث الإفريقية العالمي التابع لبنك “بي إم سي إي كابيتال”. ويتواجد في كل من المغرب وتونس وغرب إفريقيا، ويضطلع بمهمة تزويد المستثمرين بالمعلومات والتحليلات المستقلة التي تلبي المعايير الدولية بشأن أسواق الأسهم وأسعار الفائدة والصرف والمواد الأولية.

اقرأ أيضا

إنزكان – آيت ملول.. السلطات المحلية تنفي صحة أخبار زائفة تربط وفاة شخص بعملية لتحرير الملك العام

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 23:18

نفت السلطات المحلية بعمالة إنزكان – آيت ملول، اليوم الثلاثاء، صحة الأخبار الزائفة التي تربط وفاة شخص في الشارع العام بالقليعة بعملية لتحرير الملك العام نفذتها السلطات اليوم الثلاثاء.

الدار البيضاء.. حجز أزيد من 7ر9 مليون وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات (بلاغ)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 20:31

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، من حجز ما مجموعه تسعة ملايين و771 ألف ( 9.771.000 ) وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية التي يشكل استخدامها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

الفحص-أنجرة : تعبئة مكثفة لضمان السير الجيد للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 18:20

تتم عملية جمع المعطيات من الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى 2024، في أفضل الظروف على مستوى إقليم الفحص – أنجرة، وذلك بفضل التعبئة القوية لفرق البحث والتعاون الملموس من قبل المواطنين.