المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يحتفل باليوم العالمي للماء تحت شعار “تسريع التغيير”

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يحتفل باليوم العالمي للماء تحت شعار “تسريع التغيير”

الأربعاء, 22 مارس, 2023 - 13:40

الرباط – وضع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للماء، برنامجا إعلاميا توعويا غنيا لفائدة الشباب تحت شعار “تسريع التغيير”.

وذكر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في بلاغ له، أنه نظم بشراكة مع مركز الحسن الثاني الدولي للتكوين في البيئة التابع لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، يوما توعويا تضمن أوراش عمل توعوية وإعلامية لفائدة التلاميذ المنخرطين في برنامجي “المدارس الإيكولوجية” و”الصحفيين الشباب” لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بهدف تشجيع الشباب على الاستعمال العقلاني للماء وحماية البيئة والسلوكيات المسؤولة بيئيا.

كما تضمن هذا اليوم، يضيف البلاغ، زيارات تعليمية قام بها تلاميذ المدارس إلى محطة المعالجة أبي رقراق والمختبر المركزي لمراقبة جودة المياه التابع للمكتب ومتحف الماء.

وفي نفس الإطار، تم تنظيم ورشات للتوعية والتحسيس بأهمية المحافظة على الموارد المائية وزيارات لمنشآت المكتب على الصعيد الجهوي، كما تمت برمجة أنشطة توعوية متنوعة خلال هذا الأسبوع.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الأنشطة التي قام بها المكتب لفائدة المؤسسات التعليمية والجمعيات وعموم المواطنين، تسلط الضوء على أهمية الاستعمال المستدام للموارد المائية وتشكل مساهمة في تغيير سلوك مستعملي الماء وخصوصا الشباب.

ويعد الاحتفال باليوم العالمي للماء، بحسب البلاغ، فرصة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتجديد التزامه بمواصلة جهوده كفاعل أساسي في مجالي الماء الصالح الشرب والتطهير السائل ومراقبة جودة المياه وكذا التربية على حماية البيئة.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.