آخر الأخبار
نوادي الليونز في البحر الأبيض المتوسط ​​عازمة على تطوير خدماتها المقدمة للمجتمع

نوادي الليونز في البحر الأبيض المتوسط ​​عازمة على تطوير خدماتها المقدمة للمجتمع

السبت, 25 فبراير, 2023 - 21:21

طنجة – أكد المشاركون في المؤتمر الدولي الخامس والعشرين لأندية الليونز كلوب بالبحر الأبيض المتوسط، اليوم السبت بطنجة، على ضرورة بث زخم جديدة في الحركة وتطوير الخدمات المقدمة لمجتمعاتها.

وخلال جلسة نقاش بعنوان “الخدمات”، ضمن فعاليات المؤتمر، أشار المتحدثون إلى أن شعار أندية الليونز هو “نحن في الخدمة”، مشيرين إلى أن هذا الحدث يشكل رافعة لنوادي الليونز المشاركة، من أجل تحسين وتطوير الخدمات التضامنية التي يقدمونها لمجتمعاتهم.

في كلمة بالمناسبة، أشاد رئيس مؤسسة ليونز كلوب الدولية، دوغلاس ألكسندر، بجميع أندية الليونز لالتزامها تجاه مجتمعاتها ولإيصال الأمل للمحتاجين، وذلك بفضل التمويلات التي تقدمها المؤسسة، معتبرا أنه “لا توجد حدود لما يمكننا تحقيقه عندما نجتمع من أجل الخير”.

وقال السيد ألكسندر، الرئيس السابق لنادي الليونز الدولي، إن المؤسسة منحت مساعدات بقيمة تصل إلى 1.2 مليار دولار أمريكي منذ عام 1968 لدعم أندية الليونز، مشيرا إلى أن المؤسسة أكملت مؤخرا حملة 100 لتعزيز الخدمة، والتي مكنت من جمع 325 مليون دولار.

واعتبر أن هذا “النجاح المذهل، الذي تحقق بفضل سخاء أعضاء الليونز، سيسمح للمؤسسة بدعم المشاريع و بمنح فرصة كبيرة لنوادي الليونز في جميع أنحاء العالم من الاستمرار في زيادة تأثير الخدمات في كل القطاعات، لاسيما في حالات الكوارث أو التدخلات الإنسانية، وأمراض السكري وسرطان الأطفال والقضاء على الجوع والبيئة”، مشددا على ضرورة مواصلة البناء على هذا الزخم لضمان قدرة المؤسسة على تعزيز خدماتها للأجيال القادمة.

من جانبه، أشار دومينيكو ميسينا، من منطقة ليونز 108 إيطاليا، إلى أن هذا المؤتمر يمثل فرصة لتحديد أهداف جديدة وطرق جديدة للخدمة، قادرة على تجديد الشعور بفائدة الليونز ومساعدتها على التركيز على التحديات العديدة المقبلة.

وقال إن “العطاء هو خدمة، يجب علينا جميعا أن نعمل معا من أجل خير الجميع ومن أجل عالم أفضل”، مؤكدا على أن هذا الحدث يمثل فرصة عظيمة لنوادي الليونز لتوطيد جمعيتها وتقوية عزمها على تحسين جودة خدماتها لصالح المجتمعات.

من جانبه، سجل إيغون شتاينر، رئيس مجلس مقاطعة ليونز 102 سويسرا، أن هذا الحدث يسمح لليونز بتجديد حماسهم لمواصلة تقديم خدماتهم، ولكن أيضا لإيجاد وسائل وطرق لزيادة تأثيرهم، مؤكدا أن أعضاء (الليونز) ملتزمون اليوم بتقديم المساعدة أكثر من أي وقت مضى.

وشدد على أن “الخدمات هي من صميم عمل حركة الليونز”، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يمثل فرصة لإعادة إطلاق النشاط الخدمي لأندية الليونز في البحر الأبيض المتوسط وتحسين علاقاتها لخدمة مجتمعاتها بشكل أفضل.

وتميز هذا الاجتماع باستعراض أندية الليونز للخدمات المقدمة لمجتمعاتها ، والتي تساهم في إحداث التغيير الإيجابي وتنقذ الأرواح، إلى جانب مشاركة قصص الخدمة الناجحة، بهدف تعزيز تأثير الليونز في محيطهم المجتمعي.

ويعرف هذا المؤتمر، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من قبل “ليونز كلوب الدولي” و”ليونز كلوب المقاطعة 416 المغرب”، تحت شعار “الرهانات والقضايا الملحة بحوض البحر الأبيض المتوسط في القرن 21″، مشاركة حوالي 300 عضو “ليونز” من أكثر من 25 بلدا.

ويروم المؤتمر تشجيع الصداقة والتفاهم المتبادل بين نوادي “ليونز” ببلدان حوض البحر الأبيض المتوسط، ومقارنة تجارب النوادي ومناقشة عدد من القضايا الراهنة ذات الصلة بمجالات اهتمام هذه الجمعية، وإنجاز أنشطة جماعية، والتداول في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا

إنزكان – آيت ملول.. السلطات المحلية تنفي صحة أخبار زائفة تربط وفاة شخص بعملية لتحرير الملك العام

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 23:18

نفت السلطات المحلية بعمالة إنزكان – آيت ملول، اليوم الثلاثاء، صحة الأخبار الزائفة التي تربط وفاة شخص في الشارع العام بالقليعة بعملية لتحرير الملك العام نفذتها السلطات اليوم الثلاثاء.

الدار البيضاء.. حجز أزيد من 7ر9 مليون وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات (بلاغ)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 20:31

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، من حجز ما مجموعه تسعة ملايين و771 ألف ( 9.771.000 ) وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية التي يشكل استخدامها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

الفحص-أنجرة : تعبئة مكثفة لضمان السير الجيد للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 18:20

تتم عملية جمع المعطيات من الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى 2024، في أفضل الظروف على مستوى إقليم الفحص – أنجرة، وذلك بفضل التعبئة القوية لفرق البحث والتعاون الملموس من قبل المواطنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية