المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم الاستشارة الجهوية الثانية مع أطفال جهة طنجة-تطوان-الحسيمة

المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم الاستشارة الجهوية الثانية مع أطفال جهة طنجة-تطوان-الحسيمة

الأربعاء, 22 فبراير, 2023 - 21:17

طنجة – ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان الاستشارة الثانية مع أطفال جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، يوم الجمعة المقبل بمدينة طنجة.

وتروم هذه الاستشارة تفعيل ومأسسة “مبدأ المشاركة” ، الذي يعد أحد المبادئ الأساسية لـ”اتفاقية حقوق الطفل” ، والاستماع لآراء الأطفال والتحاور معهم بشأن انتظاراتهم واقتراحاتهم فيما يخص ولوجهم لحقوقهم الأساسية (الصحة، التعليم، الرعاية، الترفيه، الثقافة، التنمية…) والصعوبات التي تحول دون تمكينهم من التمتع بها.

وسيراعى خلال هذه الاستشارة الثانية، بعد محطة أولى بمدينة كلميم، ضمان مشاركة الأطفال بجميع فئاتهم، ذكورا وإناثا ومن الوسطين القروي والحضري وممثلين لجل أقاليم وعمالات الجهة، والأطفال في وضعية إعاقة، والأطفال في وضعية صعبة وهشة، والأطفال الأجانب، إلخ.

كما سيسبق انعقاد هذا اللقاء التشاوري تنظيم ورشة تفاعلية مع الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين، يوم غد الخميس بمقر اللجنة الجهوية بطنجة، وذلك بهدف التحسيس بأهمية المشاركة وتقديم أدوات العمل التي سيتم اعتمادها خلال المشاورة الجهوية.

وستتواصل اللقاءات التشاورية مع الأطفال على امتداد السنة الجارية بكل من مدن فاس ومراكش وأكادير والدار البيضاء والرباط والراشيدية وبني ملال ووجدة والعيون والداخلة.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.