آخر الأخبار
وكالات الأنباء الافريقية مدعوة لتعزيز تعاونها لكي تواكب التحولات العميقة التي تطرأ في العالم في زمن العولمة (ورشة)

وكالات الأنباء الافريقية مدعوة لتعزيز تعاونها لكي تواكب التحولات العميقة التي تطرأ في العالم في زمن العولمة (ورشة)

الإثنين, 13 أكتوبر, 2014 - 17:45

الدار البيضاء- أكد مسؤولون إعلاميون مغاربة وأفارقة خلال ورشة نظمت يوم الاثنين بالدار البيضاء حول موضوع “مستقبل وكالات الانباء الافريقية في سياق العولمة” أنه ليس هناك أي خيار أمام وكالات الأنباء الإفريقية، سوى تعزيز تعاونها لكي تتطور وتواكب التحولات العميقة التي تطرأ بالعالم في زمن العولمة وتوسع مجال وسائط الاعلام المتعددة.

وأشاروا في تدخلاتهم خلال هذه الورشة المنظمة في إطار الملتقى الاول لوكالات أنباء دول إفريقيا الأطلنتيكية والغربية، بمبادرة من وكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية تبادل التجارب وتنسيق وجهات النظر بين وكالات الأنباء بالقارة الافريقية، لمجابهة التحديات المطروحة واستشراف المستقبل بخطى واعدة.
وفي هذا الصدد، أكد السيد عبد المنعم الديلمي الرئيس المدير العام لمجموعة (إيكو ميديا) ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية، أن الأفارقة وإفريقيا في حاجة ماسة، أكثر من أي وقت مضى، لوكالات أنباء قوية من أجل مواكبة التغيرات التي تطرأ في العالم، مشيرا إلى أن البشرية دخلت في مرحلة جديدة ، تكتسي فيها المعلومة والتواصل أهمية بالغة.

اقرأ أيضا

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية