جائزة الصين الكبرى : المهدي بناني يمنح مغاربة الصين فرصة للاعتزاز بمغربيتهم

جائزة الصين الكبرى : المهدي بناني يمنح مغاربة الصين فرصة للاعتزاز بمغربيتهم

الإثنين, 13 أكتوبر, 2014 - 11:44

شانغهاي- (مبعوث الوكالة عبد الكريم مفكر) – منح السائق المغربي المهدي بناني بفوزه، يوم الأحد ، بالسباق الثاني من الشطر الثاني للجائزة الكبرى للصين، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباق السيارات السياحية 2014، مغاربة شانغهاي والمدن المجاورة فرصة للاعتزاز بمغربيتهم.

فعلا، فقد مكن فوز المهدي بناني بالسباق، أمام أقوى السائقين العالميين أمثال سيباستيان لوب (فرنسا) وخوصي ماريا لوبيز (الأرجنتين) وتوم شيلتون (بريطانيا) من التعبير عن أغلى إحساس لديهم، اعتزازهم بمغربيتهم، وتجسيده بكل قوة طوال أطوار السباق.

وفاز السائق المغربي بالسباق محتلا بذلك الرتبة الأولى ومتقدما على تياغو مونتيرو (هوندا) وخوصي ماريا لوبيز (سيتروين).

وقد برهن المغاربة المقيمون بشانغهاي والمدن المجاورة، الذين جاؤوا وهم يحملون الأعلام الوطنية ولافتات، كانت أبرزها لافتة كتب عليها “مغاربة ونفخر بذلك”، على أن اعتزازهم بالانتماء للمغرب، “شعور وطني صادق، وإحساس نبيل نابع من القلب” كما جاء في الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة.

وقال السيد أحمد أسكوريح رئيس جمعية الطلبة المغاربة بالصين، أن سماع عزف النشيد الوطني في مدار دولي مثل مدار شانغهاي لا يمكن إلا أن يبعث على الاعتزاز بالانتماء للمغرب.

وأضاف أسكوريح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن فوز المهدي بناني بأول سباق خارج المغرب عزز ثقة المغاربة في شانغهاي، الذين قطع بعضهم مسافات طويلة لمتابعة المنافسة وتشجيع البطل المغربي، في بلدهم، وشكل بالنسبة لهم مبعث فخر واعتزاز.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.