خطاب جلالة الملك أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يستند إلى الوعي التام لما يدور في العالم وحول المغرب وداخله (إعلامي لبناني)

خطاب جلالة الملك أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يستند إلى الوعي التام لما يدور في العالم وحول المغرب وداخله (إعلامي لبناني)

الجمعة, 10 أكتوبر, 2014 - 16:48

بيروت-قال الإعلامي اللبناني خير الله خير الله إن الخطاب الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس للجمعية العامة للأمم المتحدة “يستند إلى الوعي التام لما يدور في العالم وما يدور حول المغرب وداخله”.

وأضاف خير الله، في مقال نشرته جريدة (المستقبل) اليوم الجمعة، أن مثل هذا الوعي “هو الذي يبني الدول الحديثة ويسمح بتجاوز الصعوبات”، كما يسمح لجلالة الملك ب”إعطاء دروس للآخرين، من بينها الاتفاق الاستراتيجي بين المغرب والغابون في مجال إنتاج الأسمدة وتوجيهها نحو البلدان الافريقية بما يساهم في التنمية وضمان الأمن الغذائي للقارة الإفريقية”.

وأشار إلى أن جلالة وضع دول العالم، خصوصا الدول الغنية، أمام مسؤولياتها إزاء القضايا الدولية الملحة.

من جهة أخرى، قال الاعلامي اللبناني أنه هناك “في المغرب، خطاب واحد، هناك تكامل بين الداخل والخارج، الخطاب الداخلي لا يقل شفافية عن الخطاب الخارجي، في المغرب، هناك من يتعاطى مع المستقبل من دون الخوف من الحاضر على الرغم من أن التحديات كبيرة، بل كبيرة جدا”.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.