آخر الأخبار
السيد الراضي يؤكد على”التدابير الخاصة” الرامية إلى تعزيز انخراط الشباب المغربي في الحياة السياسية

السيد الراضي يؤكد على”التدابير الخاصة” الرامية إلى تعزيز انخراط الشباب المغربي في الحياة السياسية

الجمعة, 10 أكتوبر, 2014 - 16:34

جنيف -أكد السيد عبد الواحد الراضي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي اليوم الجمعة في جنيف، على أهمية التدابير الخاصة التي اتخذها المغرب من أجل انخراط أوسع للشباب في الحياة السياسية .

ولدى افتتاحه المؤتمر العالمي الأول للشباب البرلماني، تحدث الراضي عن تجربة المملكة المغربية في مجال تعزيز مشاركة الشباب في البرلمان والحكامة .وقال في هذا الصدد أنه “تم في دول مثل المغرب وتونس ومصر، الإنصات الى الشباب وانتظاراتهم ،مما أمكن تحقيق خطوات ملموسة في هذا المجال ” .

فأمام نحو 150 من البرلمانيين الشباب من جميع أنحاء العالم، أعرب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن وعيه ب “أننا نعيش حاليا في عالم متأزم ، يتسم بانعدام الأمن وبالاختلالات وعدم التسامح “،مضيفا “إنكم كشباب ،أنتم ضحايا الوضع العالمي الراهن “، معتبرا أن مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الشباب للمساهمة في تغيير الوضع.

 

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.