آخر الأخبار
الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تنشر تقرير أنشطتها السنوي 2021

الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تنشر تقرير أنشطتها السنوي 2021

الأربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 19:42

الدار البيضاء – نشرت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تقرير أنشطتها السنوي برسم السنة المالية 2021.

ويتضمن هذا التقرير عدة محاور تهم على الخصوص، “حكامة الشركة” و”من أجل سفر آمن وممتع” و”تطوير البنية التحتية للطرق السيارة” و”الرأسمال البشري” و”المسؤولية الاجتماعية والبحث والتطوير”.

وحسب التقرير، أبرز المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، السيد أنور بنعزوز، أنه “بفضل الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، التي سطرت تحت القيادة الرشيدة والرؤية الاستباقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، سجلت بلادنا عام 2021 انتعاشا اقتصاديا مكن من استرجاع تدريجي لحركة السير التي تراجعت بشدة سنة 2020 بسبب تداعيات الأزمة الصحية بالرغم من أن هذا الانتعاش لم يسمح بعد باستعادة المستوى المسجل قبل الأزمة”.

وأوضح السيد بنعزوز أن هذه التجربة تعد بمثابة محفز لتعزيز صمود الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب حيث أصبحت القدرة على الصمود رافعة أساسية لضمان الاستدامة.

وأضاف أنه “سنة 2021، ثابرت شركتنا في الصمود الذي أبانت عنه منذ بداية الأزمة، وهي قدرة تحققت بفضل عملية التحول التي أطلقناها منذ سنوات، والتي تشهد اليوم تقدما ملموسا لا رجعة فيه، مكننا من مواصلة مسار تطور الشركة رغم الأزمة المتعددة الأبعاد المستمرة على المدى الطويل”.

وحسب المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب فقد “كان عام 2021 غنيا بإنجازات ونتائج ملموسة، تخص تطوير البنية التحتية للطرق السيارة وخدمة مستعملي الطريق السيار، وهذا ما نسميه بالمهمة المزدوجة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب”.

وسلط الضوء في هذا السياق على افتتاح غرفة المراقبة المركزية، ومواصلة تنفيذ المشروع الاستراتيجي لتثليث الطريق السيار الدار البيضاء برشید والطريق المداري للدار البيضاء، وفقا لجدولة زمنية مبتكرة بهدف تقليص اضطرابات حركة السير، بالإضافة إلى الانتهاء من أشغال تثليث مقطعين طرقيين ضمن أربعة.

وفي ما يخص النتائج المالية، أبرز التقرير أن رقم المعاملات بلغ أزيد من 3,2 مليار درهم فيما بلغت النتيجة الصافية 42 مليون درهم.

وبالنسبة للأتمتة، سجلت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب 306.000 عملية بيع جديدة لجهاز جواز خلال سنة 2021، بارتفاع قدره 25 في المائة مقارنة مع سنة 2020، كما تم تحديث 17 محطة أداء.

وفي ما يهم البنية التحتية، قامت الشركة الوطنية بتثليث 20 كيلومترا من الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد و الطريق السيار المداري للدار
البيضاء، بالإضافة إلى تدشين 5 محطات استراحة جديدة، وافتتاح 10 مراكز إغاثة جديدة للوقاية المدنية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.