الخطاب الملكي أمام الأمم المتحدة شهادة “بليغة” على الموقع القيادي لجلالة الملك في القارة الإفريقية (سياسي أرجنتيني)

الخطاب الملكي أمام الأمم المتحدة شهادة “بليغة” على الموقع القيادي لجلالة الملك في القارة الإفريقية (سياسي أرجنتيني)

الأربعاء, 1 أكتوبر, 2014 - 14:38

بوينس آيرس – قال أستاذ العلوم السياسية الأرجنتيني ، كارلوس أدالبرتو أغوزينو، إن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، هو شهادة “بليغة” على الموقع القيادي لجلالته في القارة الأفريقية.

وأكد أستاذ العلوم السياسية في مقال أوردته وكالة الأنباء المستقلة بالأرجنتين أن خطاب جلالة الملك هو مرافعة لصالح بلدان الجنوب وبصفة خاصة البلدان الأفريقية ، حيث شدد جلالته بالخصوص على حقها في بناء نموذجها الخاص للتنمية وفقا لخصوصياتها الثقافية.

وأبرز كاتب المقال أن جلالة الملك أكد في هذا الصدد “أن تحقيق التنمية المستدامة، لا يتم بقرارات أو وصفات جاهزة. كما أنه ليس هناك نموذج واحد في هذا المجال. فكل بلد له مساره الخاص، حسب تطوره التاريخي، ورصيده الحضاري، وما يتوفر عليه من طاقات بشرية، وموارد طبيعية، وحسب خصوصياته السياسية، وخياراته الاقتصادية، وما يواجهه من عراقيل وتحديات”.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية