المغرب، “الفاعل الهام بإفريقيا وبالعالم”، نموذج للقارة جمعاء (وزير الخارجية الليبيري)

المغرب، “الفاعل الهام بإفريقيا وبالعالم”، نموذج للقارة جمعاء (وزير الخارجية الليبيري)

السبت, 27 سبتمبر, 2014 - 10:06

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكد وزير الشؤون الخارجية الليبيري، براوني ساموكاي، أن النموذج التنموي الذي وضعه المغرب، “الفاعل الهام بإفريقيا”، أصبح “نموذجا” يحتذى بالنسبة للقارة جمعاء.وقال ساموكاي، في تصريح لوكالة المغرب العربي  للأنباء، إن “المغرب فاعل هام  بالقارة الإفريقية وبالساحة الدولية”، مشيدا ب”التحولات التي تشهدها المملكة حاليا، والتي أضحت نموذجا يحتذى بالنسبة لكافة البلدان الإفريقية”.
وكان ساموكاي يتحدث على هامش مأدبة غذاء أقامها وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، على شرف نظرائه الأفارقة المشاركين في أشغال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومن جهة أخرى، أعرب الوزير عن تشكراته وامتنانه، باسم الرئيس الليبيري إلين جونسون سيرليف، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي، على قرار مواصلة الخطوط الملكية المغربية تأمين رحلاتها الجوية نحو بلاده، التي تعاني من انتشار فيروس إيبولا.

اقرأ أيضا

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة (المجموعة 3/الجولة 1): المنتخب المغربي ينهزم أمام منتخب الباراغواي (0-2)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:36

انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، صبيحة اليوم الإثنين، أمام منتخب الباراغواي، بهدفين للاشيء، برسم الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة، المقامة بكولومبيا.

مراكش- آسفي: بدء عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:30

انطلقت عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 يوم الأحد بجهة مراكش آسفي وعلى غرار باقي جهات المملكة، في ظروف جيدة وانخراط جميع المعنيين بهذا الاستحقاق الوطني.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات في ظروف جيدة بجهة الشرق

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:18

انطلقت يوم الأحد، عملية تجميع المعطيات لدى الأسر، في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى (2024)، في ظروف جيدة على مستوى جهة الشرق.