وزير الثقافة يدعو إلى نقل خلاصات الاستشارة الوطنية حول دور الثقافة في التنمية إلى مختلف المنتديات والمحافل

وزير الثقافة يدعو إلى نقل خلاصات الاستشارة الوطنية حول دور الثقافة في التنمية إلى مختلف المنتديات والمحافل

الجمعة, 26 سبتمبر, 2014 - 16:20

الرباط –  قال السيد محمد الأمين الصبيحي، وزير الثقافة، يوم الجمعة بالرباط، إن “التعبئة القوية حول الثقافة، تجعلنا حريصين على توظيفها التوظيف الأمثل”، داعيا إلى تجميع العديد من المعطيات والعناصر المهمة حول دور الثقافة في التنمية، ونقل مضمون هذه الخلاصات إلى مختلف المنتديات والمحافل وإسماع الصوت على الوجه الأكمل وبأحسن طريقة ممكنة.  وأكد السيد الصبيحي، في كلمة قدمها في أشغال الورشة الختامية للاستشارة الوطنية حول الثقافة والتنمية المستدامة في أجندة ما بعد 2015، قدرة المملكة المغربية على إسماع صوتها وتثمين تجاربها الرائدة أثناء انعقاد المفاوضات التي ستتم بالأمم المتحدة خلال الأشهر القادمة من أجل اعتماد الأجندة الدولية للتنمية لما بعد 2015.
يذكر بأن وزير الثقافة سيشارك بفلورنسا في بداية شهر أكتوبر المقبل ضمن أشغال “أشغال المنتدى العالمي لليونسكو حول الثقافة والصناعات الثقافية”، المنظم بتعاون مع الحكومة الإيطالية، والتي سيتم خلاله عرض نتائج الاستشارات الوطنية الخمس حول “الثقافة والتنمية المستدامة”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.