آخر الأخبار
ورشة موضوعاتية بالرباط حول ” السياسات النشيطة للتشغيل والوساطة في سوق الشغل”

ورشة موضوعاتية بالرباط حول ” السياسات النشيطة للتشغيل والوساطة في سوق الشغل”

الخميس, 25 سبتمبر, 2014 - 15:10

الرباط – نظمت يوم الخميس بالرباط، الورشة الموضوعاتية الثالثة حول “السياسات النشيطة للتشغيل والوساطة في سوق الشغل” ، والتي تندرج في اطار عملية صياغة الإستراتيجية الوطنية للشغل.وتهدف هذه الورشة ، المنظمة من قبل وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية بشراكة مع مكتب العمل الدولي والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، إلى تحليل الإشكاليات المتعلقة بوظيفة الوساطة في سوق الشغل والبرامج النشيطة  للتشغيل .
وتمحورت التحليلات والنقاشات ، خلال هذ اللقاء الذي شاركت فيه مختلف القطاعات الوزارية المعنية وممثلو الشركاء الاجتماعيين (مركزيات نقابية ومنظمات أرباب العمل)، وخبراء وباحثون وممثلو منظمات دولية، حول مواضيع من قبيل رصد سبل تنمية الوساطة في سوق الشغل، ومقومات تنمية البرامج النشيطة للتشغيل مع رصد فعال للحاجيات ، بالاضافة الى تعزيز تدخل الدولة من خلال ترشيد الموارد المالية الموجهة للبرامج النشيطة للتشغيل، والوساطة في سوق الشغل.

اقرأ أيضا

إقليم الحوز: السيد بنموسى يطلع على سير تقدم أشغال البناء والتأهيل بالمؤسسات التعليمية والداخليات المتضررة من الزلزال

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 18:44

أجرى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الأربعاء بإقليم الحوز، زيارة ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية والداخليات بالمناطق المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، وذلك في إطار تتبع تقدم برنامج تأهيل وإعادة بناء المؤسسات التعليمية.

أزيلال.. توقيع مذكرة تفاهم لتكوين شباب منطقة أوزود في مهن الرقمنة

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 16:28

مساء أمس الثلاثاء بأوزود، توقيع مذكرة تفاهم من أجل تكوين شباب منطقة أوزود في مهن وتخصصات الرقمنة، وذلك بهدف تعزيز الاندماج السوسيو – اقتصادي للشباب في هذه المنطقة.

أزيلال .. افتتاح المهرجان الدولي لسينما الجبل في نسخته الثانية

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 16:26

انطلقت، مساء أمس الثلاثاء بأوزود (أزيلال)، النسخة الثانية للمهرجان الدولي لسينما الجبل، وذلك بمشاركة ثلة من السينمائيين مغاربة وأجانب.