آخر الأخبار
كأس العرش للغولف 2022 : تنظيم الدورة السابعة عشرة ما بين 5 و10 شتنبر الجاري بالجديدة

كأس العرش للغولف 2022 : تنظيم الدورة السابعة عشرة ما بين 5 و10 شتنبر الجاري بالجديدة

الجمعة, 2 سبتمبر, 2022 - 12:38

 

الرباط –  تحتضن مسالك نادي الغولف “مازاغان بيتش أند ريزورت، منافسات الدورة السابعة عشرة لنيل كأس العرش للغولف (موسم 2022)، وذلك في الفترة ما بين 05 و10 شتنبر الجاري، بمشاركة 12 ناديا من مختلف أنحاء المملكة .

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للغولف، أن دورة هذه السنة ستشهد بلا شك بروز مواهب جديدة ، هي ثمار برنامج التطوير الطموح الذي تنهجه الجامعة، في ظل رؤية صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، التي تتخذ النهوض بممارسة رياضة الغولف والتكوين وبلوغ مستوى عال كأولويات أساسية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد سنتين من الانقطاع المرتبط بفيروس +كوفيد-19+ تعود كأس العرش إلى الساحة الرياضية الوطنية. وسيحرص لاعبو ولاعبات الغولف الهواة على الدفاع عن ألوان أنديتهم، وهي فرصة للجامعة الملكية المغربية للغولف لتقييم مستوى اللعب بشكل عام وتطور مشتل اللاعبين على المستوى الوطني على وجه الخصوص.

وفي هذا الصدد، أشار جليل بنعزوز ، رئيس لجنة الرياضة بالجامعة الملكية المغربية للغولف، إلى أنه “على مر السنين، أصبحت منافسات كأس العرش حدثا لا محيد عنه. أفضل الفرق تتشكل من لاعبين ولاعبات شباب تم تكوينهم في مدارس وأكاديميات الأندية بالمملكة، وهذا ما يمثل في حد ذاته أحد التحديات الرئيسية لهذه المسابقة بالنسبة للجامعة، ويتعلق الأمر بتشجيع وتطوير هياكل تعليم رياضة الغولف.

وأضاف أن “كأس العرش تشكل أيضا فرصة لمسؤولي الجامعة لمواكبة تطور اللاعبات واللاعبين الهواة في المغرب، سواء على المستوى الفردي أو الفرق”.

ويذكر أن لقب الدورة السادسة عشرة لكأس العرش كان عاد لنادي “بالم غولف” الدار البيضاء.

 

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

الدار البيضاء – سطات/ الدخول المدرسي.. السيد بنموسى يقوم بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 20:32

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديريتين الإقليميتين لبرشيد وسطات استعدادا للدخول المدرسي 2024 /2025.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 19:10

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق “متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة”، وذلك عشية مباراتهن الأولى في بطولة كأس العالم للعبة التي تنطلق اليوم السبت في كولومبيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية