الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل تهيب بالمواطنين اقتناء تذاكرهم من الشبابيك تفاديا لظاهرة الازدحام بمناسبة عيد الأضحى (بلاغ)

الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل تهيب بالمواطنين اقتناء تذاكرهم من الشبابيك تفاديا لظاهرة الازدحام بمناسبة عيد الأضحى (بلاغ)

الخميس, 18 سبتمبر, 2014 - 17:37

الرباط – أهابت الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل، بالمواطنين اقتناء تذاكرهم من الشبابيك المخصصة لذلك، وذلك تفاديا لظاهرة الازدحام والمشاكل الأخرى التي تلاحظ بمناسبة عيد الأضحى المبارك.  وذكر بلاغ للوزارة، أنه بسبب الارتفاع الكبير في حجم التنقل بمناسبة عيد الأضحى، والذي يؤدي إلى تزايد الطلب على وسائل النقل بجميع أصنافه خاصة حافلات النقل العمومي، ونظرا للإقبال الكبير على المحطات الطرقية التي تجد صعوبة في تأمين استقبال مرضي للعدد الهائل من المسافرين وتوفير وسائل النقل المناسبة لهم ، والسهر على أمنهم وسلامة أمتعتهم، “تهيب الوزارة، بالمواطنين، تفاديا لظاهرة الازدحام والمشاكل الأخرى ذات الصلة، اقتناء تذاكرهم من الشبابيك المخصصة لذلك، واللجوء كلما دعت الضرورة، إلى أعضاء اللجنة الخاصة بتتبع عملية التنقل على صعيد المحطات الطرقية، والمكونة من ممثلي السلطة المحلية والإدارة العامة للأمن الوطني وإدارات المحطات الطرقية والمهنيين والمديريات الجهوية أو الاقليمية لوزارة التجهيز واللوجستيك”.
وذكرت الوزارة، أنها تعتمد، لتجاوز إكراهات هذه الوضعية وانعكاساتها السلبية على المواطنين، ومنذ عدة سنوات، مقاربة الإعداد المسبق لعملية نقل المسافرين بمناسبة عيد الأضحى وذلك بتعاون وتنسيق مع المهنيين والسلطات المحلية وإدارات المحطات الطرقية واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية