آخر الأخبار
تطوان: مركز التكوين بالتدرج في حرف الصناعة التقليدية سيسهم في تطوير القطاع (وزير)

تطوان: مركز التكوين بالتدرج في حرف الصناعة التقليدية سيسهم في تطوير القطاع (وزير)

الخميس, 18 سبتمبر, 2014 - 17:17

تطوان – أكد الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد عبد العظيم الكروج أن مركز التكوين بالتدرج في حرف الصناعة التقليدية الذي دشنه  صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الخميس بتطوان، سيساهم في تطوير هذا القطاع بالمنطقة.وقال السيد الكروج ، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن من شأن هذا المركز الجديد تسهيل الإدماج المهني لشباب المنطقة، وذلك بالنظر إلى أن 80 بالمائة من حصص التكوين المقدمة للمستفيدين ستتم داخل الفضاء المهني.
وأضاف الوزير أن هذه البنية الجديدة ستعزز العرض القائم في مجال التكوين المهني في قطاع الصناعة التقليدية، حيث ستستقبل أزيد من 500 متدرب، وستسهم بالتالي في تحقيق استراتيجية تطوير هذا القطاع الرامية إلى تكوين 60 ألف شاب في أفق سنة 2015.
ويتوخى مركز التكوين بالتدرج في حرف الصناعة التقليدية ، الذي شيد على مساحة إجمالية قدرها 1500 متر مربع (1928 متر مربع مغطاة)، دعم وتنظيم وتأطير الصناع التقليديين بمدينة تطوان وجهتها، سعيا إلى تمكينهم من تحسين وتنويع مداخيلهم وتثمين منتوجاتهم.
ويشتمل المركز ، بالخصوص، على خمس ورشات (حياكة الزرابي، الفخار/ السيراميك، الحدادة، النجارة، صناعة المنتوجات الجلدية)، وقاعات للتكوين، وفضاء لعرض المنتوجات ، ومكتبة، وقاعة للإعلاميات ، ومختبر، وجناح إداري وقاعة للاجتماعات.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية