نائب رئيس مجلس النواب يجري محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان

نائب رئيس مجلس النواب يجري محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان

الثلاثاء, 16 سبتمبر, 2014 - 19:49

الرباط – أجرى نائب رئيس مجلس النواب السيد شفيق رشادي اليوم الثلاثاء محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان الذي يقوم بزيارة للمغرب ما بين 15 و21 شتنبر الجاري.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين تناولا خلال هذا اللقاء عددا من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان بالمغرب، حيث أطلع السيد رشادي الوفد على التطور الذي شهدته المملكة في مجال حقوق الإنسان مستعرضا أبرز الإصلاحات التي جاء بها الدستور الجديد والرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان ببلادنا.

وأبرز نائب مجلس النواب انفتاح المؤسسة التشريعية على فعاليات المجتمع المدني، وكذا الأوراش الإصلاحية والتشريعية التي قام بها المغرب في مختلف المجالات لدعم حقوق الإنسان وحمايتها،مؤكدا على أن المملكة المغربية جعلت من تعزيز وحماية حقوق الإنسان بعدا محوريا في دبلوماسيتها وعلاقاتها مع جميع شركائها، مضيفا أن التزام المملكة في مجال حقوق الإنسان هو التزام استراتيجي لا رجعة فيه.

اقرأ أيضا

نسعى إلى تطوير أداء المنتخب الوطني في إقصائيات كأس أمم إفريقيا (الركراكي)

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 16:59

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، اليوم الخميس بسلا، أن المباريات المقبلة المدرجة ضمن إقصائيات كأس أمم إفريقيا 2025، التي ستحتضنها المملكة، فرصة لاختبار مجموعة من اللاعبين والعمل على تطوير أداء المنتخب الوطني.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالمسطرة الجنائية

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 16:29

صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس على مشروع القانون رقم 03.23 بتغيير وتتميم القانون رقم 22.01 المتعلق بالمسطرة الجنائية، أخذا بعين الاعتبار الملاحظات المثارة.

عبد اللطيف الجواهري من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم حسب تصنيف (غلوبال فايننس) لسنة 2024

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 16:22

صنفت مجلة (غلوبال فايننس) الأمريكية، والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لسنة 2024.