تعميم منصة “أكاديمية فرصة” على مستوى المملكة (وزارة)

تعميم منصة “أكاديمية فرصة” على مستوى المملكة (وزارة)

الجمعة, 1 يوليو, 2022 - 11:05

الرباط – أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الخميس، عن تعميم التكوين على التعلم الإلكتروني لبرنامج “فرصة” على مستوى الجهات الإثني عشر للمملكة.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “تماشيا مع هدف بلوغ السرعة القصوى لبرنامج فرصة في بحر الأسبوع الجاري، تم تعميم التكوين على التعلم الإلكتروني لبرنامج فرصة على مستوى 12 جهة. وستبدأ المجموعات الأولى من المتعلمين، المرفوقين بمحتضنيهم، تكوينها اليوم على https://academy.forsa.ma/”.

ويعتمد برنامج “فرصة” على المواكبة الفعالة لحاملي المشاريع من خلال التكوين على التعلم الإلكتروني كمنهجية مبتكرة من أجل دمقرطة الولوج إلى المفاهيم الرئيسية لروح المقاولة.

وتتيح منصة “أكاديمية فرصة” تكوينات لمختلف فئات المتعلمين، بغض النظر عن مستوى تعليمهم ومدى نضجهم في عالم المقاولة، عبر خطاب لغوي يتلائم مع السياق المحلي وغني بالصور. كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في السمع أن يلجوا المنصة بفضل ترجمة نصية لجميع مقاطع الفيديو باللغتين الفرنسية والعربية الفصحى.

وأوضح البلاغ أن المسار الأكاديمي يتوزع على 10 وحدات تتابع المتعلمين من مستوى التحسيس إلى مستوى تنفيذ مشاريعهم المقاولاتية، مشيرا إلى أن هذه الوحدات تتطرق بشكل خاص إلى المزايا الشخصية لحامل المشروع وإلى تحديد احتياجات السوق، ومعرفة الزبون والموارد الرئيسية وحساب التكاليف والأشكال القانونية.

وتعد منصة “أكاديمية فرصة”، كذلك، أداة لتتبع المتعلمين عبر توفير الأدوات التعليمية والتقييمية لحاضناتهم. كما تهدف إلى أن تشجيع المتعلمين على المضي في مشوارهم التكويني، بفضل نظام التنقيط والشارات والشهادات.

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.