مجلس الحكومة يوافق على اتفاقيتين وقعتهما المملكة مع البحرين ومجلس أوروبا

مجلس الحكومة يوافق على اتفاقيتين وقعتهما المملكة مع البحرين ومجلس أوروبا

الخميس, 11 سبتمبر, 2014 - 20:54

الرباط-وافق مجلس الحكومة، اليوم الخميس بالرباط، على مشروعي قانونين يتعلق أحدهما بمذكرة تفاهم للتعاون الأمني والتنسيق وقعتها المملكة مع البحرين، والآخر باتفاقية بين حكومة المملكة ومجلس أوروبا بخصوص مكتب مجلس أوروبا بالمغرب.

وذكر بلاغ لمجلس الحكومة، تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي في لقاء مع الصحافة إثر انعقاد المجلس، أن أحد مشروعي القانونين، اللذين تقدمت بهما الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة يوافق على مذكرة تفاهم للتعاون الأمني والتنسيق، موقعة بمراكش في 12 مارس الماضي بين وزارتي الداخلية بالمملكة المغربية ومملكة البحرين من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بينهما في مجال الأمن والمساهمة الفعالة في مكافحة الجريمة بكافة أشكالها ورفع كفاءة الأجهزة الأمنية وتحسين أدائها للمهام المنوطة بها.

ووافق المجلس، بموجب مشروع القانون الآخر، على اتفاق بين حكومة المملكة ومجلس أوروبا بخصوص مكتب مجلس أوروبا بالمغرب ووضعيته القانونية، وقع ببروكسيل في فاتح أبريل الماضي ويحدد الأحكام التي يتم على أساسها إنشاء مكتب مجلس أوروبا، مقره بمدينة الرباط، وممارسته لأنشطته في المملكة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.