آخر الأخبار
فاس: تخليد الذكرى ال 14 لتأسيس المندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج

فاس: تخليد الذكرى ال 14 لتأسيس المندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج

السبت, 30 أبريل, 2022 - 0:23

فاس – تم، اليوم الجمعة، بالسجن المحلي بوركايز بفاس، تخليد الذكرى ال14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وأقيم في هذا الإطار حفل تم خلاله استعراض أهم منجزات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والجهود المبذولة من أجل تحسين أوضاع الاحتجاز والادماج وابراز روح التضحية التي تطبع عمل موظفي المندوبية العامة.

وقال المدير بالنيابة للسجن المحلي، عز الدين شفيق، إن هذا الاحتفال أضحى تقليدا سنويا مشيرا الى أن تاريخ 29 أبريل 2008 دشن منعطفا حاسما في تاريخ إدارة السجون مع إصدار الظهير المتعلق باحداث المندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج.

وقدم المسؤول المهام الرئيسة للمندوبية المكلفة بالسهر على تنزيل سياسة الحكومة في مجال اعادة الادماج والحرص على سلامة النزلاء والأشخاص والبنايات التابعة للمؤسسة مع المساهمة في ضمان الأمن العام.

وأشار الى أنه في إطار تفعيل السياسة الحكومية ومخططاتها الاستراتيجية، اعتمدت المندوبية العامة المخطط الاستراتيجي الجديد 2026- 2022 لأنسنة ظروف الاحتجاز وتطوير برامج اعادة الادماج وتحسين السلامة في المؤسسات السجنية والنهوض بالقدرة المؤسساتية للادارة وادماج مقاربة النوع والبعد البيئي في تدبير الشؤون السجنية.

وتميز الحفل الذي حضره ممثلو السلطات المحلية وأعضاء سلك القضاء بتكريم مجموعة من موظفي السجن المحلي بوركايز، المحالين على التقاعد، تقديرا لجهودهم.

 

اقرأ أيضا

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.