كلميم وادنون .. هيئات مهنية وجمعوية تثمن الموقف الإيجابي للحكومة الإسبانية بخصوص قضية الصحراء المغربية

كلميم وادنون .. هيئات مهنية وجمعوية تثمن الموقف الإيجابي للحكومة الإسبانية بخصوص قضية الصحراء المغربية

الجمعة, 25 مارس, 2022 - 18:39

كلميم – أعربت هيئات مهنية وإعلامية وجمعوية بجهة كلميم وادنون، عن تثمينها للموقف الإيجابي الذي عبرت عنه إسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية.

وفي هذا السياق، ذكرت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون ، في بلاغ لها، أنها تسجل “باعتزاز كبير” ما جاء في الرسالة التي وجهها إلى جلالة الملك محمد السادس، رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز ، والتي تحمل تصريحها الرسمي والواضح من قضية الصحراء المغربية واعتبار مبادرة الحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف حول قضية الصحراء المغربية، معتبرة هذا الموقف “انتصارا لخيار التسوية السياسية الذي تمسك به المغرب واعترافا صريحا لجدية ومصداقية مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية” .

من جهته، اعتبر منتدى الجنوب للصحافة و الإعلام بكلميم، أن الموقف الإسباني بشأن قضية الصحراء المغربية “مؤشر إيجابي على انتهاء مرحلة الأزمة والعودة بالعلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين إلى أوجها ونجاحها” ، مشيدا برغبة إسبانيا في تثمين العلاقات القوية التي تربطها مع المملكة المغربية و تجاوز الخلافات القائمة والتوجه بمصالح البلدين نحو المستقبل عبر إعادة تعزيز الثقة وحماية المصالح الاستراتيجية للبلدين.

وأعربت الهيئة المغربية للشباب الملكي الصحراوي (مقرها بمدينة سيدي إفني)، بدورها، عن تثمينها للموقف الإسباني “الصريح” حول سيادة المغرب على صحرائه، مبرزة أن هذا القرار تأكيد جديد على جدية مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

 

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية