موريتانيا تشيد بالجهود المتواصلة التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس من أجل الدفاع عن القدس الشريف

موريتانيا تشيد بالجهود المتواصلة التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس من أجل الدفاع عن القدس الشريف

الجمعة, 11 مارس, 2022 - 16:01

الرباط – أشادت موريتانيا بالجهود المتواصلة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، من أجل الدفاع عن مدينة القدس الشريف.

كما نوهت موريتانيا في حصيلة أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية، المنعقدة من 9 إلى 11 مارس الجاري بالرباط، بالمشاريع الإنسانية والسوسيو-اجتماعية التي تنجزها وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذي للجنة القدس، تحت القيادة السامية لجلالة الملك.

  وثمنت موريتانيا أيضا الدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في تثبيت دعائم التنمية المستدامة في القارة الإفريقية، وكذا تدعيم أسس السلم والأمن والاستقرار بهذه القارة.

   كما أشادت موريتانيا بالمساهمة المالية المغربية الداعمة لبرنامج الاستثمار الأولي لمجموعة دول الساحل الخمس.

  ونوه الجانب الموريتاني أيضا بالتجربة الديمقراطية الناجحة للمملكة المغربية وبمسارها التنموي، المتمثل في اعتماد النموذج التنموي الجديد، وكذا بدور المملكة المغربية في حل الأزمة الليبية.

  ومن جهته نوه الجانب المغربي بسياسة الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى إرساء منظومة حماية اجتماعية شاملة تحقق اندماج جميع الفئات في عملية التنمية بموريتانيا ولدور هذا البلد الشقيق في مجموعة الساحل.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، كان قد ترأس في وقت سابق اليوم إلى جانب السيد محمد ولد بلال مسعود، الوزير الأول الموريتاني، أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية – الموريتانية.

اقرأ أيضا

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة (المجموعة 3/الجولة 1): المنتخب المغربي ينهزم أمام منتخب الباراغواي (0-2)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:36

انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، صبيحة اليوم الإثنين، أمام منتخب الباراغواي، بهدفين للاشيء، برسم الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة، المقامة بكولومبيا.

مراكش- آسفي: بدء عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:30

انطلقت عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 يوم الأحد بجهة مراكش آسفي وعلى غرار باقي جهات المملكة، في ظروف جيدة وانخراط جميع المعنيين بهذا الاستحقاق الوطني.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات في ظروف جيدة بجهة الشرق

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:18

انطلقت يوم الأحد، عملية تجميع المعطيات لدى الأسر، في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى (2024)، في ظروف جيدة على مستوى جهة الشرق.