آخر الأخبار
السيد رشيد الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الكولومبي

السيد رشيد الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الكولومبي

الجمعة, 8 أغسطس, 2014 - 12:18

بوغوتا – مثل السيد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، أمس الخميس، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في حفل تنصيب الرئيس الكولومبي، السيد خوان مانويل سانتوس.وقال السيد الطالبي العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن حفل التنصيب شكل فرصة لإبلاغ فخامة الرئيس سانتوس تحيات وتهاني صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للبلاد.
وأضاف السيد الطالبي العلمي أن الرئيس سانتوس عبر عن ارتياحه بخصوص العلاقات الثنائية الممتازة القائمة بين بوغوتا والرباط في مختلف المجالات.
وجرت مراسيم الحفل الرسمي لتنصيب الرئيس سانتوس بالقصر الرئاسي بالعاصمة بوغوتا، وذلك بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات، وممثلي العديد من البلدان.
وعلى هامش حفل التنصيب، أجرى رئيس مجلس النواب، الذي كان مرفوقا بسفير المغرب في كولومبيا، السيد نور الدين خليفة، لقاءات مع عدد من الوفود الأجنبية المشاركة في الحفل.
وخلال اللقاء الذي جمعه مع رئيس جمهورية بنما، خوان كارلوس فاريلا، جدد هذا الأخير موقف بلاده الثابت بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، واصفا إياه ب”موقف الدولة”.
وأجرى السيد الطالبي العلمي أيضا لقاءات مع نائب رئيس السلفادور، ووزيرة الشؤون الخارجية الإيطالية ووزير خارجية فلسطين.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.