الانتقال الديمقراطي للمغرب، تحت قيادة جلالة الملك، يستند على رؤية شاملة (مجلة مكسيكية)

الانتقال الديمقراطي للمغرب، تحت قيادة جلالة الملك، يستند على رؤية شاملة (مجلة مكسيكية)

الجمعة, 8 أغسطس, 2014 - 8:55

مكسيكو سيتي – كتبت مجلة (بروتوكولو) المكسيكية أن نموذج الانتقال الديمقراطي، الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالمغرب، يستند على رؤية شاملة، تهم كافة جوانب حياة المواطن.وأبرزت المجلة في مقال بعنوان “محمد السادس، ملك متبصر في خدمة شعبه”، صدر في عددها الأخير الذي تضمن ملفا خاصا حول المغرب، أن “النموذج الناجح للانتقال الديمقراطي الذي يقوده جلالة الملك يستند على رؤية شاملة، تهم كافة جوانب حياة المغاربة (…)، رؤية مكتملة الجوانب عبر الانخراط في إصلاحات همت على الخصوص مدونة الأسرة، وتعزيز المساواة بين الجنسين، والاعتراف بالثقافة الأمازيغية والارتقاء بها، وإعادة هيكلة الحقل الديني، والعمل على تحقيق أهداف التنمية”.
وأضافت المجلة أنه بعد 15 سنة على اعتلاء جلالة الملك العرش، من الواضح أن المغرب ظل يسير طيلة هذه السنوات على النهج المسطر في أول خطاب ملكي بتاريخ 30 يوليوز 1999، حيث أكد جلالته فيه على “أننا نطمح إلى أن يسير المغرب في عهدنا قدما على طريق التطور والحداثة، وينغمر في خضم الألفية الثالثة، مسلحا بنظرة تتطلع لآفاق المستقبل في تعايش مع الغير، وتفاهم مع الآخر محافظا على خصوصيته وهويته، دون انكماش على الذات، وفي كنف أصالة متجددة وفي ظل معاصرة ملتزمة بقيمنا المقدسة”.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية