آخر الأخبار
أزيد من 286 ألف مستفيد من برنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والإنترنيت التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (بلاغ)

أزيد من 286 ألف مستفيد من برنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والإنترنيت التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (بلاغ)

الأربعاء, 6 أغسطس, 2014 - 19:14

الرباط –  أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الأربعاء، بأن برنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والانترنيت، الذي أعطى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله انطلاقة بثه على قناة محمد السادس للقرآن الكريم (السادسة)، في الرابع من أبريل الماضي بالمسجد العتيق بالدار البيضاء، حقق نتائج مشرفة في بثه الأول، مبرزة أن عدد المسجلين بلغ 286 ألفا و751 مستفيدا.   وأوضحت الوزارة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنها أعدت هذا البرنامج تنفيذا للأمر المولوي السامي لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس القاضي بتوسيع برنامج محو الأمية وتنويع وسائط التعلم واستثمار تكنولوجيا الإعلام والاتصال لتقريب التعلم إلى الناس وضمان استمرارية انخراطهم في عملية التعلم الذاتي ومشروع التعلم مدى الحياة.
وأضافت أن البرنامج أنهى، خلال الفترة ما بين 04 أبريل و02 يوليوز الماضيين، المرحلة الأولى، موضحة أنه تم خلالها بث 90 حلقة من مواد القراءة والكتابة والقرآن الكريم والحساب، وأعيد بث كل حلقة مرتين في نفس اليوم.
وسجلت الوزارة حضورا مكثفا للمستفيدين من هذا البرنامج في دروس الدعم والمراجعة المنظمة لفائدتهم بالمساجد.
وبلغ عدد الممتحنين في هذه المرحلة 227 ألفا و 799 ، بينما بلغ عدد الناجحين فيها مئتي 202 ألف و492 ناجحا، بنسبة نجاح ناهزت 90 في المئة ونسبة مردودية فاقت 70 في المئة.
وذكر البلاغ أن الوزارة كلفت 5550 مؤطرا للدروس بمهمة تأطير دروس المراجعة والدعم داخل المساجد لفائدة المسجلين بالبرنامج التلفزي، مضيفا أن عدد المساجد المخصصة لهذه الغاية بلغ 5190 مسجدا.
وأبرز أن الوزارة كلفت 464 منسقا ومستشارا تربويا بالإشراف التربوي على البرنامج وعلى دروس الدعم والمراجعة.
وأشار البلاغ إلى أن الوزارة ستطلق مع بداية الموسم الدراسي القادم 2014-2015 البث الثاني للمرحلة الأولى من المستوى الأول، وكذا البث الأول للمرحلة الثانية من هذا المستوى المفتوحة في وجه الناجحين في المرحلة الأولى.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية