آخر الأخبار
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يعبئ لجانه الدائمة ويحدث لجنة علمية لإعداد دراسة حول الرأسمال غير المادي والقيمة الإجمالية للمغرب

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يعبئ لجانه الدائمة ويحدث لجنة علمية لإعداد دراسة حول الرأسمال غير المادي والقيمة الإجمالية للمغرب

الجمعة, 1 أغسطس, 2014 - 20:31

الرباط – قرر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي تعبئة لجانه الدائمة وإحداث لجنة علمية خاصة لإعداد دراسة حول الرأسمال غير المادي والقيمة الإجمالية للمغرب، وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش، والتي خص بها المجلس للقيام بدراسة لقياس القيمة الإجمالية للمغرب ما بين 1999 ونهاية 2013، بما في ذلك إبراز الرأسمال غير المادي، وذلك بتعاون مع بنك المغرب ومع المؤسسات الوطنية المعنية، وبتنسيق مع المؤسسات الدولية المختصة.

وذكر بلاغ للمجلس أن مكتبه، الذي عقد يوم الجمعة اجتماعا برئاسة السيد نزار بركة، وحضور الأعضاء ممثلي الفئات ورؤساء اللجان الدائمة الست بالمجلس، قرر تعبئة جميع أعضاء المجلس من خلال لجانه الدائمة، كلا في مجال اختصاصها، للانكباب على هذا الموضوع لتقديم تشخيص موضوعي للأوضاع وبلورة توصيات عملية تبعا للتوجيهات الملكية السامية، كما تقرر إحداث لجنة علمية خاصة مكلفة بتأطير وتتبع أشغال إعداد هذه الدراسة.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.