آخر الأخبار
وزير النقل واللوجستيك يعقد لقاء مع ممثلي قطاع كراء السيارات (بلاغ)

وزير النقل واللوجستيك يعقد لقاء مع ممثلي قطاع كراء السيارات (بلاغ)

الجمعة, 7 يناير, 2022 - 18:47

الرباط  – عقد وزير النقل واللوجستيك، السيد محمد عبد الجليل، اليوم الجمعة بالرباط، بطريقة المناظرة المرئية اجتماعا مع التمثيليات المهنية الوطنية لقطاع كراء السيارات بدون سائق.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء يندرج في اطار المقاربة التواصلية التي تنهجها وزارة النقل واللوجستيك مع مختلف التمثيليات المهنية لقطاع النقل الطرقي بالمغرب بهدف تدارس مطالب وإشكاليات المهنيين ، وخاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف أنه تم خلال هذا الاجتماع، الذي اتسم بروح الجدية والمسؤولية والحوار البناء، التطرق الى عدد من القضايا التي تشغل بال مهنيي قطاع كراء السيارات، لاسيما الاشكالات المتعلقة بشروط الولوج وممارسة المهنة، ومراجعة بعض البنود الواردة في دفتر التحملات الخاص باستغلال المركبات المعدة للكراء، خاصة على ضوء المستجدات التنكولوجية التي يعرفها القطاع.

وخلص الاجتماع، يشير المصدر ذاته، الى ضرورة تكثيف اللقاءات بين الوزارة والمهنيين، والعمل بشكل تشاركي للنهوض بهذا القطاع من أجل تحسين وتجويد مستوى الخدمات التي يقدمها، وبناء منظومة فعالة وعصرية لقطاع كراء السيارات تواكب التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

وأشار البلاغ أنه تقرر في هذا السياق، عقد سلسلة من الاجتماعات خلال السنة الجارية، وذلك ابتداء من 18 يناير الجاري، قصد تعميق النقاش وتدارس مختلف القضايا التي تروم النهوض بالقطاع.

اقرأ أيضا

الإصابة تبعد ابراهيم دياز عن ريال مدريد عدة أسابيع

الأحد, 15 سبتمبر, 2024 في 19:35

أعلن نادي ريال مدريد، اليوم الأحد، أن الدولي المغربي ابراهيم دياز يعاني من تمزق في العضلة الضامة اليمنى ستبعده عن الملاعب لعدة مباريات.

تعزيز العلاقات مع منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب ينسجم و الخيار الاستراتيجي للمملكة الداعم للاندماج الجهوي والإقليمي (ممثل مجلس المستشارين لدى البرلاتينو)

السبت, 14 سبتمبر, 2024 في 14:41

أكد ممثل مجلس المستشارين لدى برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب (البرلاتينو)، المستشار البرلماني، عبد الرحمان الوفا، أن الأهمية الكبرى التي يوليها المجلس لتعزيز العلاقات مع منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب، تنسجم والخيار الاستراتيجي للمملكة في دعم الاتحادات ومشاريع الاندماج والتضامن الجهوية والإقليمية، ولاسيما بدول الجنوب.

مراكش: معارض استثنائية احتفالا بالذكرى المائوية لحديقة ماجوريل

السبت, 14 سبتمبر, 2024 في 12:05

تم أمس الجمعة بمراكش، تنظيم معرضين استثنائيين سلطا الضوء على تاريخ فضاء حدائق إيف سان لوران السحري الطويل، وذلك في إطار الذكرى المائوية لهذا الفضاء الذي يكتسي رمزية كبرى.