سفيرة المغرب لدى الكرسي الرسولي تؤكد على المساهمة الجوهرية لنداء القدس من أجل السلام في المنطقة

سفيرة المغرب لدى الكرسي الرسولي تؤكد على المساهمة الجوهرية لنداء القدس من أجل السلام في المنطقة

الخميس, 4 نوفمبر, 2021 - 20:22

روما – أكدت سفيرة المغرب لدى الكرسي الرسولي، السيدة رجاء ناجي مكاوي، يوم الأربعاء بروما، على المساهمة الجوهرية لنداء القدس من أجل السلام في المنطقة.

وأبرزت الدبلوماسية المغربية، خلال لقائها بالرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس، بحضور عدد من السفراء في الفاتيكان وإيطاليا، الأهمية الخاصة لنداء القدس التاريخي، كمرجع للسلام والتعايش والعيش المشترك، مذكرة بزيارة قداسة البابا فرنسيس للمغرب ولقائه بأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب بلاغ لسفارة المملكة لدى الكرسي الرسولي، توجت هذه الزيارة التاريخية، بالتوقيع على نداء القدس الرامي إلى الحفاظ على الطابع الخاص، متعدد الأديان والبعد الروحي والهوية الخاصة للقدس وتعزيزها، مؤكدة على الدور الرئيسي للجنة القدس، لاسيما في سياق الجائحة.

وأضاف المصدر ذاته أن السيد عباس أشاد، خلال هذا الاجتماع حول آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بالمبادرات النبيلة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لصالح فلسطين.

 

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.